loading...

أخبار العالم

مقتل وإصابة 180 شخصا في حرائق الغابات باليونان

حرائق اليونان

حرائق اليونان



لقي 24 شخصا على الأقل مصرعهم، وأصيب 156 آخرون جراء حرائق الغابات المشتعلة في بعض المناطق الواقعة بالقرب من العاصمة اليونانية (أثينا). وذكرت قناة "فرنسا 24" الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن 11 من المصابين في حالة خطيرة، فيما تسببت هذه الحرائق في تدمير مئات المنازل، وأن السلطات اليونانية طالبت المواطنين المقيمين حول العاصمة "أثينا" بمغادرة منازلهم في أسرع وقت، مضيفة أن رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس قطع زيارته إلى البوسنة وعاد إلى بلاده لمتابعة تطورات الأوضاع.

وأشارت "فرنسا 24" إلى أن فرق الإطفاء تكافح من أجل السيطرة على الحرائق التي يصفها رجال الإطفاء بأنها "صعبة للغاية"، كما تقوم الطائرات والمروحيات بإلقاء المياه لإطفاء هذه الحرائق، موضحة القناة أن الجيش اليوناني أرسل طائرات للمساعدة في جهود مكافحة الحرائق، كما تم نشر المزيد من السفن من أجل المساعدة في إجلاء المواطنين، وناشدت الحكومة اليونانية المجتمع الدولي تقديم المساعدات. وتعد هذه الحرائق الأسوأ التي تشهدها اليونان منذ أكثر من عقد من الزمان.

اقرأ أيضا| 28 ألف هكتار في أسبوع.. حرائق الغابات تجتاح كاليفورنيا

وبحسب موقع "بي بي سي" بالعربية، أفادت الأنباء بأنه يجري البحث حاليا عن 10 سياح هربوا من الحريق في قارب بحسب مسؤولين، فيما قال رئيس الحكومة اليونانية أليكس تسيبراس للصحفيين:"سنفعل كل ما بوسعنا للسيطرة على الحريق".

وكان المتحدث الحكومي ديمتريس تساناكوبولوس قد أكد في وقت سابق سقوط العديد من الضحايا وإصابة أكثر من 100 بينهم 16 طفلا، قائلا، في بيان بثه التلفزيون: "هذه للأسف أكبر أعداد للمصابين والقتلى، أناس لم يستطيعوا المغادرة وكانوا محاصرين في منازلهم أو سياراتهم".

ويكافح أفراد الإطفاء في اليونان الحرائق المستعرة قرب أثينا، وتم تسجيل أكبر عدد من القتلى والمصابين في منطقة ماتي.