loading...

أخبار مصر

مصر تحذر من «كيكي».. وأوامر بالقبض على 3 مشاهير في الإمارات

فنانات - تحدي كيكي

فنانات - تحدي كيكي



قررت مصر والإمارات التحرك قانونيا ضد تحدي رقصة "كيكي" بجوار السيارات المتحركة، الذي انتشر بشكل كبير في العالم والمنطقة، وشارك فيه العديد من النجوم على الصعيد الدولي والعربي، وحذرت السلطات الأمنية والقضائية في البلدين من المشاركة فيه.

فور انتشار الفيديوهات على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، حذرت وزارة الداخلية المصرية المواطنين من المشاركة في "تحدي كيكي"، ووصفها الخبير المروري اللواء مجدي الشاهد بأنها "تخريب جاهز". 

واستعان الخبير المروري بالمادة 81 مكرر من قانون المرور التي نصت على أن "كل شخص يغلق أو يقتطع جزءا من الطريق أو يمنع استخدام جزء من نهر الطريق يؤدي إلى إعاقة المرور ويعرض الأرواح والأموال للخطر يعاقب بالحبس عاما وغرامة تتراوح ما بين 1000 و3 آلاف أو إحدى العقوبتين، وتتضاعف مع ارتكاب الفعل خلال عام".

وأكد الشاهد، أن الفقرة الأولى من المادة نفسها تضمنت "أصحاب المركبات الذين يتسببون في تعطيل حركة المرور يعاقبون بغرامة من 500 لـ2000 جنيه والحبس مدة لا تزيد على سنة"، مضيفا أن عقوبة الغرامة من 300 إلى ألف جنيه والحبس شهر في انتظار حالة تعمد إعاقة المرور.

وفيما يتعلق بعقوبة هبوط قائد السيارة أثناء سيرها ثم الرقص على أنغام تلك الأغنية، أكد اللواء مجدي الشاهد أن "أي قائد مركبة لا يغلق الأبواب متعمدا كاملا أثناء سير المركبة غرامة تتراوح ما بين 100 إلى ألف جنيه"، بالإضافة إلى غرامة مالية (100 - 300 جنيه) حال القيادة بسرعة أقل من السرعة المقررة أو إذا ترتب على ذلك إعاقة حركة المرور.

اقرأ أيضا: فنانون شاركوا في تحدي كيكي.. المصري أم الأجنبي 

في الإمارات، أعلنت النيابة العامة في أبوظبي، أمس الإثنين، أنها أمرت بضبط وإحضار 3 من مشاهير التواصل الاجتماعي، للتحقيق معهم بتهمة تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، والإخلال بالآداب العامة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لممارسات لا تتوافق مع قيم وتقاليد المجتمع، وذلك على خلفية قيامهم بتقليد "رقصة كيكي" -لكنها لم تحدد أسامي المطلوبون-.

وقالت نيابة أبو ظبي، في بيان، أن المشاركة فيما يسمى "تحدي كيكي" يشكل جريمة معاقب عليها قانونا، وتكون عقوبتها الحبس والغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين طبقا لقانون العقوبات الاتحادي والقانون رقم 21 لسنة 1995 في شأن السير والمرور. إضافة إلى كون هذا السلوك يعتبر مخالف لقيم مجتمع دولة الإمارات ويشكل إخلالا بالآداب العامة".

اقرأ أيضا: الحضري يرقص «كيكي» على طريقة دينا الشربيني (فيديو) 

وتابعت النيابة بأنه "في حال قيام سائق المركبة نفسه بهذا السلوك عبر تثبيت سرعة السيارة والخروج منها للقيام بتحدي الرقصة، يكون قد ارتكب جريمة إضافية وهي القيادة بطريقة متهورة تشكل خطر على الجمهور، ويحق لمأموري الضبط القضائي القبض على أي شخص متلبساً أثناء قيامه بهذه الرقصة وفقا لقانون الإجراءات الجزائية".

وتحدي "كيكي" الذي اجتاح عدة بلدان في العالم ووصل إلى المنطقة العربية، يحمل اسم فتاة يُغني لها مغني الراب الكندي دريك أغنيته الشهيرة In My Feelings، والتي يتراقص عليها المشاركون به.

وانطلقت موجة التحدي، بعد نشر حساب البرنامج الكوميدي theshiggyshow على "إنستجرام" مقطع فيديو لمقدمه "تشيغي"، وهو يرقص على الأغنية، وتحديدًا في المقطع الذي يغني فيه دريك "كيكي.. هل تحبيني؟".

ويبدو أن التحدي رغم خطورته بسبب الحوادث التي قد يُسببها، سيكون هو موضة هذا العام، التي تعم مواقع التواصل الاجتماعي في العالم بأسره، على غرار تحديات عاصرناها خلال السنوات الأخيرة، مثل "تحدي دلو الثلج" و"تحدي أحمر الشفاه"، وغيرها.