loading...

أخبار مصر

السيسي: كانوا بيقولوا شيل وزير الكهرباء.. كلام لا يليق بالشرفاء

وزير الكهرباء والطاقة محمد شاكر

وزير الكهرباء والطاقة محمد شاكر



أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجهود وزارة الكهرباء في حل مشكلة الطاقة التي شهدتها مصر قبل 3 سنوات، قائلا: "كانوا بيقولوا شيلوا الدكتور شاكر من الوزارة، هذا كلام عجيب ولا يليق بالشرفاء واللي بيفهموا، يبقى معايا إنسان عظيم ومحترم وفاهم شغله وعارف مساره وعشان المشكلة لسه بنعالجها اضحي به حتى أعيش، دا كلام لا يليق بالرجال، الرجل يقف جنب رجالته ما دام هم رجال حقيقيون، يقف جنبهم ويساعدهم".

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الثلاثاء، مشروعات قومية في قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية، من بينها المحطات الثلاث العملاقة التي نفذتها شركة "سيمنز" الألمانية، في العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس بكفر الشيخ.

وافتتح الرئيس، اليوم، محطة توليد الكهرباء العملاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأزاح الستار إيذانا بافتتاح محطات كهرباء العاصمة الإدارية بصحبة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء محمد شاكر.

اقرأ أيضا| سيمنز: محطات الكهرباء تدعم تعاون مصر والسعودية.. وتكفي 40 مليون مواطن

وعقب ذلك تفقد الرئيس المحطة واستمع إلى شرح تفصيلي من مهندس أول تشغيل محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة أحمد محمد أحمد، إذ أوضح أن محطة كهرباء العاصمة الإدارية تعد من أكبر المحطات على مستوى العالم بإجمالي قدرة 1800 ميجا وات بنظام الدورة المركبة، مشيرا إلى أنه بذلك أصبح للعاصمة الإدارية محطة توليد كهرباء عملاقة بالدورة المركبة وبكفاءة عالية صديقة للبيئة بحسب المعايير الدولية.

وتساءل السيسي عن عدد المهندسين الذين تم تدريبهم في ألمانيا، وأجاب المهندس أحمد بأنهم 10 مهندسين.

اقرأ أيضا| رئيس «سيمنز» للسيسي: أنت أفضل مفاوض

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، 8 من المشروعات القومية الكبرى بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على مستوى الجمهورية بتقنية الفيديو كونفرانس، وهي محطة توليد كهرباء بني سويف المركبة وافتتحها المهندس شريف محمد عبد العزيز حبيب محافظ بني سويف والمهندس إبراهيم الشحات إبراهيم المشرف على تنفيذ المشروع بوزارة الكهرباء. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

موضوعات أخرى متعلقة:

الرقابة الإدارية: تقدمنا 58 مركزا في مؤشر جودة الكهرباء

الرقابة الإدارية: مراجعة 355 مشروعا بـ437 مليار جنيه

وزير الكهرباء: استثمرنا 2.7 مليار دولار في 8 شهور

شاكر لرئيس «سيمنز»: أنجزنا 3 محطات في عامين.. سجلوا الرقم في «جينيس»

السيسي للمصريين: اصبروا وسترون العجب.. لازم نكون سعداء

السيسي: «سيمينز» قدمت خدمة كبيرة لمصر.. وشكرا وزير الكهرباء

السيسي: نحن لا نصنع أنصاف حلول والخطة موجودة

«بنبان» أول محطة مصرية للطاقة الشمسية: سد عالي جديد