loading...

مرأة و طفل

عالج الصداع بـ4 وصفات طبيعية من القرنفل

القرنفل

القرنفل



كنت أعاني من الصداع من فترة إلى أخرى، بسبب المجهود الذهني الذي أتعرض له 8 ساعات يوميا في العمل، والمسكنات كانت العلاج المؤقت الذي ألجأ إليه حتى أستطيع استكمال يومي بحالة جيدة، لكنى قرأت مقالة نشرت في أحد المواقع، تنصح بتجنب أخذ المسكنات والمضادات الحيوية لأنها تقلل مناعة الجسم وتعرض الجهاز الهضمي إلى الإصابة بكثير من الأمراض، أشهرها قرحة المعدة، ما جعلني أبحث عن بديل قوي لها، والقرنفل كان بديل المسكنات لعلاج الصداع.

هل تعاني من صداع يومي؟.. أولا إذا كنت كذلك فعليك التفرقة بين أنواع الصداع، أى هل هو صداع عضوي ناتج عن إصابتك بمرض معين مثل السخونية أو البرد أو مجهود بدني أو ذهني؟، أم أنه غير عضوي ناجم عن حالتك النفسية السيئة؟ أم أنه صداع في منتصف الرأس، لأن معرفة نوع الصداع يسهل عليك اختيار القرنفل كمسكن مؤقت أو الذهاب إلى الطبيب.

هل القرنفل بديل للطبيب؟

على أي حال، أنت عليك الذهاب إلى الطبيب فى كل الأحوال، لأن القرنفل مسكن مؤقت يحتوي على عنصر نشط يعمل مثل المسكنات، وهو ما جعله العلاج المنزلي الأكثر استخداما في حالات آلام الأسنان والرأس، لأنه يخفف حدة التوتر والصداع من خلال استخدامه بعدد من الوصفات، منها..

الوصفة الأولي

اطحن عددا من حبات القرنفل، وضعها في كيس أو منديل نظيف، واستنشق رائحة القرنفل كلما شعرت بالصداع حتى يتم التخلص من الألم، وهي طريقة فعالة جدا لن تقتنع بأهميتها إلا بعد تجربتها.

الوصفة الثانية

يمكنك أيضا وضع نصف ملعقة من زيت القرنفل مع ملعقة كبيرة من زيت الريحان بالإضافة إلى قليل من الملح، ودلك بها جبينك وسيزول الصداع في خلال دقائق قليلة.

الوصفة الثالثة

أحضر كوبا من الحليب مع ملعقة من القرنفل ورشة من الملح، واخلطها معا حتى تتحول إلى عجينة لينة، افردها على رأسك لأنها تعمل على تخفيف الصداع واغسل وجهك بعدها بماء بارد.

الوصفة الرابعة
إذا كنت تحب رائحة جوز الهند، فهذه الوصفة مناسبة لك، وهي مكونة من ملعقة من زيت القرنفل وأخرى من زيت جوز الهند مع رشة من الملح، اخلطها جيدا ودلك بها رأسك وسيزول الصداع سريعا.

هل تتمنى أن تتخلص من الصداع نهائيا؟.. إذن عليك التوقف عن تناول هذه الوجبات..

- الشيكولاتة والجبنة

- المكسرات (ماعدا الكاجو)

- اللحوم المحمرة أو المشوحة في السمن

- المقليات كالبطاطس والطعمية

- الأطعمة المعلبة مثل التونة

وهناك طرق أيضا تساعدك على التخلص من الصداع، منها.. 

- الجلوس في غرفة مظلمة وهادئة بعيدا عن الضوضاء الصاخبة.

- الذهاب إلى النوم بعد أخذ حمام ساخن ليساعد على تهدئة الأعصاب.

- ممارسة تمارين اليوجا والتأمل لأنها تحفف من حدة التوتر وتساعد على الاسترخاء.

أخيرا، القرنفل في متناول اليد لأن سعره مناسب ومتوفر عند العطارين، فأنصحك بشراء كمية صغيرة من القرنفل المطحون وأخرى من زيت القرنفل لاستخدامهما باستمرار.