loading...

أخبار مصر

«بنبان» أول محطة مصرية للطاقة الشمسية: سد عالي جديد

محطة بنبان (4)

محطة بنبان (4)



افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، محطة محمولات بنبان 1، عبر الفيديو كونفراس، خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية الهامة في مجال الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقال محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، إن محطة محولات بنبان 1 تصل تكلفتها إلى 250 مليون جنيه، إذ تبلغ سعة المحطة 525 ميجا وات بجهد 22/220 كيلو فولت، مشيرا الى أن المحطة تقوم على ربط 9 محطات تنتج الطاقة الشمسية ضمن أكبر مشروع للطاقة الشمسية المقام على أرض بنبان غرب النيل بمحافظة أسوان.

اقرأ أيضا| السيسي: كانوا بيقولوا شيل وزير الكهرباء.. كلام لا يليق بالشرفاء

يذكر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومحافظ أسوان مجدي حجازي، والمهندس محمد منصور رئيس مجل إدارة شركة انفينتى، والدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة المتجددة، قد افتتحوا في شهر مايو الماضي، أول محطة مصرية للطاقة الشمسية بقرية بنبان غرب النيل بمحافظة أسوان، والتي تولد 50 ميجا وات من الطاقة الشمسية النظيفة ضمن 40 محطة أخرى جارى العمل في استكمال إنشائها لإنتاج 1465 ميجا وات، والتى تعتبر أول مدينة شمسية فى مصر والعالم.

محطة بنبان (1)

وتعتبر محطة بنبان 1 أول محطة مصرية للطاقة الشمسية، وتعتبر أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم، ومن المقرر أن يولد المشروع ما يعادل من 90% من الطاقة المنتجة من السد العالي، عند اكتمال مراحلة النهائية، في إطار تنفيذ الاستراتيجية التى وضعتها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والتى تستهدف أن يكون 20% من إنتاج الكهرباء في مصر من الطاقة النظيفة بحلول عام 2022.

اقرأ أيضا| السيسي: «سيمينز» قدمت خدمة كبيرة لمصر.. وشكرا وزير الكهرباء

وافتتح السيسي، اليوم، 8 من المشروعات القومية الكبرى بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على مستوى الجمهورية بتقنية الفيديو كونفرانس. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

موضوعات أخرى متعلقة:

الرقابة الإدارية: تقدمنا 58 مركزا في مؤشر جودة الكهرباء

الرقابة الإدارية: مراجعة 355 مشروعا بـ437 مليار جنيه

وزير الكهرباء: استثمرنا 2.7 مليار دولار في 8 شهور

شاكر لرئيس «سيمنز»: أنجزنا 3 محطات في عامين.. سجلوا الرقم في «جينيس»

السيسي للمصريين: اصبروا وسترون العجب.. لازم نكون سعداء

رئيس «سيمنز» للسيسي: أنت أفضل مفاوض

سيمنز: محطات الكهرباء تدعم تعاون مصر والسعودية.. وتكفي 40 مليون مواطن

السيسي: نحن لا نصنع أنصاف حلول والخطة موجودة

محطة بنبان (3)

محطة بنبان (2)