loading...

رياضة مصرية

ماذا قدم اللاعبون المرشحين لجائزة «The Best»؟

رونالدو وصلاح وميسي

رونالدو وصلاح وميسي



كتب: علي الزيني

زُين نجم المنتخب الوطني محمد صلاح ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي قائمة الـ10 لاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best" في عام 2018 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد الأداء المميز، الذي قدمه خلال موسمه الأول مع فريق "الريدز". الاختيارات تمت بناءً على ما قدمه اللاعبون خلال الموسم المنتهي، فماذا قدم هؤلاء اللاعبون؟

محمد صلاح (لاعب فريق ليفربول والمنتخب الوطني)
ساهم في صعود منتخب الفراعنة إلى بطولة كأس العالم بعد غياب دام 28 عامًا، لكن ودع المونديال من دور المجموعات، وقاد فريق "الريدز" للوصول إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، وحصل على جائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن أحرز 32 هدفًا، وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا، ولاعب العام في إفريقيا، وأفضل لاعب من رابطة الكتاب الإنجليزية.

محمد صلاح

كريستيانو رونالدو (لاعب ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي والمنتخب البرتغال)
يعد رونالدو هو أبرز لاعبي ريال مدريد، حيث ساهم في حصول فريقه على بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، وحصد لقب هداف البطولة، بعد أن سجل 15 هدفًا، وتوج ببطولة كأس العالم للأندية، وحصل على ثاني هدافي الليجا برصيد 26 هدفًا بفارق 8 أهداف عن ليونيل ميسي، الذي تصدر هدافي البطولة، كما وصل رفقة منتخب بلاده إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم، وسجل 4 أهداف في المونديال.

كريستيانو رونالدو

ليونيل ميسي (لاعب برشلونة والمنتخب الأرجنتيني)
ساهم في فوز فريقه ببطولة الدوري الإسباني وكأس الملك،، وحصد جائزة هداف الليجا برصيد 34 هدفًا، والحذاء الذهبي في أوروبا، كما وصل رفقة منتخب التانجو لدور الـ16 في بطولة كأس العالم 2018، وسجل هدفًأ وحيدًا بالبطولة جاء في شباك نيجيريا.

ميسي

أنطوان جريزمان (لاعب أتلتيكو مدريد والمنتخب الفرنسي)
يعد جريزمان هو أبرز لاعبي المنتخب الفرنسي المتوج ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وساهم مع الديوك في تحقيق اللقب، وسجل هدفا في المباراة النهائية أمام منتخب كرواتيا، التي انتهت بفوز فرنسا بأربعة أهداف لهدفين، وسجل 4 أهداف وصنع 3 في المونديال، كما قاد أتليتكو مدريد للفوز ببطولة الدوري الأوروبي.

جريزمان

كيليان مبامي (لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب الديوك)
يعد من أهم المواهب التي فرضت نفسها على الساحة، وشارك في أول مباراة له في مارس من العام الماضي أمام لوكسمبورج، وشارك مع منتخب بلاده في تحقيق بطولة كأس العالم، التي أقيمت مؤخرًا في روسيا، وأصبح أصغر لاعب فرنسي، يسجل في المونديال بعد هدفه في شباك منتخب بيرو، وتوج بجائزة أفضل لاعب صاعد بعد الأداء المميز الذي قدمه خلال البطولة.

مبابي

لوكا مودريتش (لاعب ريال مدريد ومنتخب كرواتيا)
قاد مودريتش منتخب بلاده للوصول إلى نهائي مونديال 2018 بروسيا، لأول مرة في تاريخ كرواتيا، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وساهم في فوز ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن حقق الفوز على فريق ليفربول بثلاثة أهداف لهدف، وبطولة كأس العالم للأندية.

مودريتش

إيدين هازارد (لاعب تشيلسي ومنتخب بلجيكا)
وصلت بلجيكا بقيادة هازارد إلى دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2018، واحتلت المركز الثالث بعد الفوز على إنجلترا بهدفين نظيفين، وسجل هدفين مع الشياطين الحمر في المونديال، وحصد جائزة ثاني أفضل لاعب في المونديال، وحقق بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مع فريق تشيلسي.

هازارد

كيفين دي بروين (لاعب مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا)
ساهم مع منتخب بلاده في الحصول على برونزية كأس العالم، بعد أن حقق الفوز على منتخب إنجلترا بهدفين نظيفين، كما حصد بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي، وأكثر لاعب صناعة للأهداف في "البريميرليج"، برصيد 18 تمريرة حاسمة.

دي بروين

رافائيل فاران (لاعب ريال مدريد ومنتخب فرنسا) 
توج ببطولة كأس العالم والتي أقيمت مؤخرًا في روسيا، مع المنتخب الفرنسي، وساهم في الحفاظ على نظافة شباك منتخب الديوك في 4 مباريات من أصل 7 خاضها بالمونديال، وفاز ببطولتي دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، مع ريال مدريد.

فاران

هاري كين (لاعب توتنهام ومنتخب إنجلترا)
فاز بجائزة الحذاء الذهبي في بطولة كأس العالم، باعتباره هداف البطولة برصيد 6 أهداف، وقاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي المونديال، واحتلال المركز الرابع بعد الهزيمة من بلجيكا بهدفين نظيفين، وسجل 30 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق توتنهام.

هاري كين