loading...

رياضة مصرية

قبل انطلاق الموسم الجديد.. كيف فشل الإسماعيلي في الحفاظ على نجومه؟

الإسماعيليي

الإسماعيليي



كتب: علي الزيني

تحت شعار "مش هندفع فلوس" دخل مسئولو نادى الإسماعيلى موسم التعاقدات الجديد لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم فى الموسم المقبل، وهو ما أثار غضب جماهير الدراويش، خاصة أن الفريق، سيخوض منافسات الدوري الممتاز، وكأس مصر، وبطولة دوري أبطال إفريقيا، ورغم اقتراب فترة الانتقالات على الانتهاء إلا أن النادي لم يحقق طموح الجماهير في التعاقدات.

الإسماعيلي حقق مكاسب مالية كبيرة، بعدما باع عددا من نجوم الفريق الأول لكرة القدم إلى بعض الأندية المصرية والخليجية خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وعلى رأسهم إبراهيم حسن الذي رحل إلى الزمالك، ومحمد عواد الحارس الدولي، الذي رحل معارًا إلى الوحدة السعودي ومحمد فتحي، الذي انتقل لنادي بيراميدز

والمكاسب المالية التي حققها الإسماعيلي من وراء بيع اللاعبين وصلت إلى 95 مليون جنيه، وهو ما يساعد على حل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي.

الدراويش بدأ التغيير برحيل البرتغالي بيدرو بعد فشله في التأهل مع الفريق لنصف نهائي الكأس، بهزيمته أمام الزمالك بنتيجة (4-1)، وتعاقد مع جهاز آخر برئاسة الجزائري خير الدين مضوي في مايو الماضي.

الاسماعيلي

الراحلون

استغنى الدراويش عن 12 لاعبًا بينهم أكثر من لاعب كان يُمثل القوام الأساسي للفريق، وهو الأمر الذي دفع بعض جماهير الدراويش لانتقاد مجلس إدارة ناديهم، وجاءت قائمة الاستغناء كالتالي:

محمد عواد الحارس الأساسي صاحب الـ"25 سنة"، الذي رحل إلى نادي الوحدة السعودي لمدة موسم، مقابل مليون دولار، واستغنى عن أحمد دويدار لصالح الإنتاج الحربي، كما استغنى عن محمد أبو المجد "بوشا"، وإسلام عبد النعيم لصالح طلائع الجيش.

كما استغنى عن بهاء مجدي إلى نادي الزمالك، وإبراهيم عبد الخالق على سبيل الإعارة لنادي حرس الحدود لمدة موسم، وبيع محمد فتحي إلى نادي بيراميدز، واستغنى عن توماس إيبي.

ووافق على انتقال إبراهيم حسن نجم الفريق إلى نادي الزمالك، واستغنى عن موسى كامارا، الذي أصبح لاعبا حرا، ودييجو كالديرون الذي رحل إلى صفوف الفيصلي السعودي، ووليد عطية على سبيل الإعارة لحرس الحدود لمدة موسم.

الاسماعيلي

التعاقدات

تعاقد الاسماعيلي مع 14 لاعبًا حتى الآن، وجاءوا كالتالي:

عصام الحضري "45 سنة"، حارس التعاون السعودي والمنتخب الوطني، وفي مركز الدفاع تعاقد مع محمد مجدى، لاعب الزمالك ومحمود علاء، مدافع طوخ مواليد 1997.

كما تعاقد مع كل من طارق طه، لاعب سموحة، محمد ناصف، لاعب طلائع الجيش وعلاء عبد العظيم من المنصورة، وفي مركز خط الوسط تعاقد مع مصطفى فارس من القناة، مكرم عبد المجيد من صيد المحلة، عمر فتحي "سافيولا" من بيراميدز، محمود غزالي من الشرقية.

وفي مركز الجناح الأيمن، تعاقد مع محمد الشامي من الزمالك، أما في مركز الهجوم تم التدعيم بكل من، الكاميروني كريستوفر ميندوجا لاعب شبيبة القيروان الجزائري، لسعد الجزيري لاعب اتحاد بن قروان الجزائري، عبد الخالق عواد لاعب طوخ مواليد 1997، محمد أبو جودة لاعب مصر المقاصة.

التعاقدات