loading...

رياضة مصرية

ماذا قال نجوم الزمالك على تعيين نجل مرتضى مشرفا على الكرة؟

امير مرتضى منصور

امير مرتضى منصور



هل غضب أبناء ونجوم نادي الزمالك من قرار مجلس الإدارة بتعيين أمير مرتضى منصور مشرفا عاما على الكرة؟.. سؤال طرح نفسه بقوة خلال الساعات الماضية التي أعقبت القرار، خاصة وأن نجل رئيس النادي لم يمارس كرة القدم بشكل احترافي، بصرف النظر عن دخوله في مفاوضات مع بعض اللاعبين والمدربين ونجاحه في تسهيل انتقالهم للقلعة البيضاء، أو ما أثير حول تعيين أمير مرتضى وفقا لرغبة السويسري كريستيان جروس، المدير الفني الجديد الذي تولى المسئولية.

فى التقرير التالي نكشف آراء عدد من نجوم نادي الزمالك بشأن القرار الذي آثار دهشة الكثيرين، بعدما جاء ليهمش الكثير ممن قدموا بما يمتلكونه من خبرات وقدرات فنية عالية للزمالك الكثير، وربما كان في مقدورهم مساعدة فريق الكرة في المرحلة المقبلة.

11 من نجوم الزمالك شاركوا في استطلاع الرأي الذي أجريناه، وكانت المفاجأة أن 5 منهم رفضوا التعليق على القرار، بينما كان رد جمال عبدالحميد مختلفا تماما، وتحدث الباقي وفقا لوجهة نظر كل منهم.

سامي الشيشيني 

رفض سامي الشيشيني، نجم الزمالك السابق، التعليق على تعيين أمير مرتضى منصور مشرفًا عامًا على فريق الكرة، موضحا أنه لا يريد التحدث في هذا الأمر، بالإيجاب أو بالسلب، لأنه في حالة التعليق بالإيجاب سيتعرض للهجوم من جانب جماهير الزمالك حال تعرض الفريق لأي كبوات، أما في حالة التعليق بالسلب فقد يفهم البعض تصريحاته بشكل خاطئ.

طارق يحيى

«أنا لا أتحدث عن نادي الزمالك».. بهذه الجملة علق طارق يحيى نجم نادي الزمالك السابق، والمدير الفني لفريق بتروجت على سؤاله عن رأيه في قرار تعيين أمير مرتضى مشرفا على الكرة بالنادي.

رضا عبد العال

نجم الأهلي والزمالك السابق الذي تحول إلى فاكهة البرامج الرياضية في الفترة الأخيرة، اكتفي بالرد على السؤال قائلا: «أنا ممنوع من الكلام بتعليمات من القناة المتعاقد معها حصريا».

جمال عبد الحميد

كابتن منتخب مصر في مونديال 1990، ومدير الكرة، ومدرب الزمالك السابق، علق على القرار على طريقة باسم مرسي مهاجم القلعة البيضاء المعار لنادي لاريسا اليوناني بقوله: «مش متابع والله».

حلمي طولان

المدير الفني السابق للزمالك، والذي قاده للفوز بكأس مصر عام 2013 علق على القرار قائلا: «ما بلاش.. بلاش اتكلم أنا».

وتابع بعدها بالقول: «أرفض التعليق».

فاروق جعفر

المستشار الفني لمجلس إدارة نادي الزمالك، حاول التهرب من التعليق على القرار قائلا: «ماليش دعوة أنا بالكلام دة عشان ليا وجهة نظر مختلفة، وأنا دلوقتي في أبو ظبي وهرجع يوم الأربعاء».

الغريب أن فاروق جعفر كان متواجدا في نفس اليوم في عزاء سيف العماري، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، إذ يبدو وفى الصورة بجوار إسماعيل يوسف في العزاء.

عفت نصار

نجم الزمالك السابق أعلن رفضه التام لقرار مجلس إدارة الزمالك قائلا: «نادي الزمالك بقى عزبة آل منصور»، وتساءل: «إيه صلة أمير مرتضى بالكرة؟ وإيه هي مؤهلاته؟ ويعني إيه أحمد مرتضى منصور يبرم صفقات؟ بصفته إيه؟».

أشرف قاسم

المدرب العام السابق لفريق الزمالك علق على قرار مجلس إدارة النادي بتعيين نجل رئيسه قائلًا: «لا تعليق كلمني على الفنيات فقط».

أيمن طاهر

رفض مدرب حراس مرمى الزمالك السابق هو الآخر التعليق على قرار الإدارة قائلًا: «لا تعليق».

هشام يكن

سخر نجم الزمالك السابق من قرار مجلس إدارة القلعة البيضاء بتعيين أمير مرتضى منصور مشرفا عاما على فريق الكرة قائلًا: «أعظم قرار اتخذه مجلس الإدارة في تاريخ البشرية.. لما كل شوية يتم تعيين واحد من أقاربه يبقى كده بقى النادي دخل في سكة التوريث، والسبب هي الحالة المادية اللي بيمر بيها الأشخاص القريبين من رئيس النادي.. لك الله يا زمالك».

خالد الغندور

علق نجم الزمالك السابق والإعلامي على قرار مجلس إدارة الزمالك بتعيين أمير مرتضى مشرفا على الكرة، بأن رئيس النادي هو من قام بتعينه، وسيسعى لإنجاحه في ذلك المنصب.

وأوضح الغندور أنه لا يؤيد ولا يعارض القرار قائلًا: «أنا لا أؤيد ولا أعارض، ومن يؤيد القرار يبقى بيطبل لمرتضى، أما اللي هيعارضه يبقى كاره لمرتضى، كل ما يهمني هو مصلحة النادي، ومصلحة الزمالك ممكن تكون في القرار لأن مرتضى منصور أكتر واحد هيبقى عاوز أمير ينجح، وهيبقى مفيد لأنه قريب من سن اللاعبين، واللاعيبة هتخاف منه لأنه ابن رئيس الزمالك».