loading...

أخبار العالم

الحوثيون يستهدفون ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر

الحوثيون

الحوثيون



ذكر التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، أن ناقلة نفط في البحر الأحمر تعرضت لأضرار بسيطة، إثر هجوم شنه الحوثيون.

وقال التحالف في بيان له، اليوم الأربعاء، نقلته قناة الإخبارية السعودية الرسمية، إن "محاولة هجوم إرهابي حوثي إيراني على ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر"، مضيفا: "تعرضت ناقلة النفط لأضرار بسيطة، والميليشيات كادت أن تتسبب في كارثة بيئية"، لافتًا إلى "استمرار تهديد الميليشيات الحوثية الإرهابية للملاحة في البحر الأحمر".

اقرأ أيضا: صحف السعودية: ملاحظات لـ«فتح» على ورقة المصالحة.. واستمرار تهديد إيران للملاحة 

وكانت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين، ذكرت في وقت سابق اليوم، أن حركة الحوثي المسلحة المتحالفة مع إيران استهدفت بارجة سعودية قبالة السواحل الغربية لليمن، ولم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو سقوط ضحايا، بحسب رويترز.

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين في اليمن مهدي المشاط، بالإنجاز العسكري الكبير الذي حققته القوات البحرية، وأشار في اتصال هاتفي برئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد الغماري، إلى أن "العملية النوعية التي نفذتها القوات البحرية ضد مواقع قوى الغزو والاحتلال في ميناء المخا عن طريق البحر تمثل نقطة تحول في مسار المواجهة مع العدوان" وفقا لسبوتنيك.

اقرأ أيضا: ألغام الحوثيين تواصل حصد أرواح اليمنيين