loading...

أخبار مصر

الوزراء يوافق على إجراءات بشأن حجز الإسكان الاجتماعي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء



وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تحويل المواطنين الحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعي والراغبين في التحويل إلى محافظات أخرى غير مجاورة للمحافظة التي تم الحجز بها أول مرة، بشرط عدم التخصيص، وذلك في حالة تقديم ما يفيد بتغيير مكان العمل إلى المحافظة أو المدينة الجديدة المراد التحويل إليها والمتوفر بها وحدات.

كما وافق مجلس الوزراء على قيام وزيري البترول والثروة المعدنية والمالية، على بدء إجراءات التعاقد مع أحد أو بعض بنوك أو مؤسسات التمويل العالمية، بخصوص التأمين ضد مخاطر تقلبات أسعار البترول العالمية، وذلك كإجراء حمائي.

اقرأ أيضا| مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون جديد

من ناحية أخرى، تعهد رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي بأن تأخذ الحكومة في الاعتبار الملاحظات التي قدمها النواب بشأن برنامج عمل الحكومة الجديدة، من أجل تحقيق صالح الوطن، مؤكدا عزم حكومته التنسيق والتعاون مع مجلس النواب لتحقيق أهداف التنمية الشاملة، وصولا إلى إصلاح شامل يقود إلى دولة عصرية قوية.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس النواب، في جلسته العامة اليوم، تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بالرد على بيان الحكومة، الذي ألقاه مدبولي أمام المجلس يوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو الجاري.

وقال مدبولي إن برنامج الحكومة سيصل إلى شكله الأمثل في ضوء الملاحظات التي قدمها النواب، مؤكدا التزام الحكومة بالأخذ بهذه الملاحظات التي تقدرها وتراها بناءة وتهدف إلى تحقيق صالح الوطن، وستفرد لها الإمكانيات الضرورية لتنفيذها.

اقرأ أيضا| «الوزراء»: اختيار 47 مستشفى للانضمام إلى مشروع التأمين الصحي