loading...

محليات

البابا تواضروس في احتفال مدارس الأحد: همزة وصل بين الأسرة والمجتمع

البابا تواضروس

البابا تواضروس



قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن مدارس الأحد هي نظام تطور عبر التاريخ ثم أخذ صورة التعليم النظامي الأساسي فى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأضاف البابا، خلال احتفالية مئوية مدارس الأحد المقامة بمكتبة الأسكندرية مساء اليوم، أن مدارس الأحد همزة الوصل بين الأسرة والمجتمع، وهذا يحدث توازنًا في التنشئة بين الكنيسة والمجتمع منذ الطفولة إلى الشباب.


وتابع البابا، أنه من أهم أشكال تطورات مدارس الأحد افتتاح قناة كوجي، مشيراً أنها تعتبر قناة مدارس الأحد وتهتم بتنشئة الأطفال في بيئة متوازنة وتنميتهم.

وأوضح البابا، أن هذا الاحتفال ليس لهذا العام فقط بل لكل رواد مدارس الأحد وكل من خدم وساهم فيها من آباء بطاركة وأساقفة وكهنة والخدام والخادمات وعلى رأسهم القديس الارشيدياكون حبيب جرجس.

وواصل كلامه، بأجزاء من كلمات ترنيمة، «كنيستى هى بيتى هي أمي هي سر فرح حياتى، هذا ملخص حياة أولادنا في مدارس الأحد».

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى الفقي رئيس مجلس أمناء مكتبة الأسكندرية، والذى أكد على أهمية دور التعليم الكنسي، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من أحبار الكنيسة.

وتحتفل البطريركية بالأسكندرية اليوم بحدثين مميزين هما افتتاح قداسة البابا لمبنى الإكليريكية والديوان البطريركي واحتفالية مئوية مدارس الأحد التي بدأت منذ قليل بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الأسكندرية بحضور أصحاب النيافة الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ، والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه بالإسكندرية والمشرف على خدمة الشباب بالأسكندرية، والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية، والقس إبرام إيميل وكيل البطريركية بالأسكندرية والقس أنجيلوس إسحق سكرتير قداسة البابا.