loading...

رياضة مصرية

صلاح يقلب الطاولة ويقود ليفربول لفوز مثير على مانشستر سيتي (فيديو)

محمد صلاح

محمد صلاح



قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول، للفوز على نظيره مانشستر سيتي، بهدفين مقابل هدف خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين في الثانية من صباح اليوم الخميس، بولاية نيوجيرسي الأمريكية، ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية الودية.

1532564199614_lc_galleryImage_Soccer_Football_Internati

صلاح جلس على مقاعد البدلاء حتى الدقيقة 61، وتمكن من قلب المباراة تمامًا لصالح ليفربول، حيث شكل خطورة بالغة على مرمى جو هارت، وساهم في استحواذ فريقه على مجريات اللعب في النصف الأخير من الشوط الثاني.

1532566874828_lc_galleryImage_EAST_RUTHERFORD_NJ_JULY_2

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث فشل رجال يورجن كلوب وبيب جوارديولا، في الوصول لشباك كاريوس وبرافو طوال الـ 45 دقيقة.

65005

وفي الشوط الثاني تمكن النجم الألماني لوروا ساني من تسجيل هدف التقدم للسيتي في الدقيقة 57 من عمر اللقاء، بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.
 
من جانبه لم يحتاج محمد صلاح، سوى دقيقة واحدة عقب نزوله في الدقيقة 61 لإدراك التعادل للريدز برأسية رائعة، قبل أن تحرمه العارضة من الهدف الثاني. 

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، سجل السنغالي ساديو ماني هدف الفوز لليفربول من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 لصالح رفاق صلاح. 

تجدر الإشارة إلى أن "صلاح" قد انضم لقائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب العالم والتي أعلن عنها الفيفا مساء الثلاثاء، حيث جاءت القائمة كالتالي:-
 
- كريستيانو رونالدو (يوفنتوس والبرتغال)
 
- كيفن دي بروين (مانشستر سيتي وبلجيكا)
 
- أنطوان جريزمان (أتليتكو مدريد وفرنسا)
 
- إيدين آزار (تشيلسي وبلجيكا)
 
- هاري كين (توتنهام هوتسبير و إنجلترا)
 
- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان وفرنسا)
 
- ليونيل ميسي (برشلونة والأرجنتين)
 
- لوكا مودريتش (ريال مدريد وكرواتيا)
 
- محمد صلاح (ليفربول ومصر)
 
- رافاييل فاران (ريال مدريد وفرنسا)