loading...

ثقافة و فن

معلومات عن «كل حياتي» لعمرو دياب.. الهضبة يستعين بأصدقائه القدامى

عمرو دياب

عمرو دياب



ملخص

يضم ألبوم عمرو دياب الجديد «كل حياتى»، مجموعة من المفاجآت، منها عودته إلى التعاون مع ملحنين وموزعين بعد فراق استمر سنوات، وأيضًا إنهاؤه خصومة مع أحد الشعراء.

طل المطرب الكبير عمرو دياب على جمهوره بشكل مختلف في البوستر الدعائي لألبومه «كل حياتى»، المقرر طرحه خلال الأيام القادمة، حيث ظهر بذقن خفيفة، وهى المرة الأولى التى يعتمد فيها على هذا الشكل، كما صبغ شعره بلون "برتقالي"، ما يبين حرص الهضبة دائمًا على التجديد، وأن يبدو مختلفًا في أي بوستر ألبوم يصدر عنه في صيف كل عام، وبالفعل سيكون الألبوم الجديد مختلفا، ويحمل العديد من المفاجآت، منها عودة النجم إلى "فريقه القديم"، ونقدم لكم أبرز المعلومات عنه قبل طرحه بأيام قليلة.

1- عمرو دياب عاد للتعاون مع "الكابو" حميد الشاعرى، كما يلقبه محبوه، بعد آخر عمل جمعهما منذ 19 عاما، حيث نشر دياب صور لهما فى الاستوديو، رفقة الشاعر تامر حسين والملحن عمرو مصطفى، وكتب "التعاون الأول بعد طول غياب"، وكان الثنائى قدم عددًا من الأعمال التى حققت نجاحات كبيرة، فقد كان التعاون الأول بينهما من خلال ألبوم «ميال»، عام 1988، وقدم حميد لـ"عمرو" 4 أغان في هذا الألبوم، كما تعاونا فى ألبومات "أيامنا"، "متخافيش"، و"قمرين" عام 1999، وآخر تعاون لهما، في الأغنيتين "بتوحشني" و"ولسه بتحبه يا قلبي".

2- فى شهر مارس الماضى أحيا عمرو دياب حفلا في الجامعة الأمريكية، وفاجأ الجمهور بغنائه مقطع من أغنية "بالنسبة لك"، التي سيستمع محبوه لها كاملة في الألبوم الجديد، وهي من  كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، ألحان وليد سعد وتوزيع نادر حمدي.

3-  ومثل "حميد"، أخرج عمرو دفاتره القديمة، ليجد اسم الموزع نادر حمدي، الذي لم يجتمع معه في عمل منذ 14 عامًا، حيث كان آخر تعاون بينهما في ألبوم "ليلى نهارى"، الذى طرح عام 2004، وحقق نجاحا كبيرا، وقد بدت السعادة واضحة على نادر، وذلك في صورة نشرها على حسابه بـ"انستجرام"، وتجمعه مع الهضبة أثناء تحضيرهما الألبوم.

4- يقدم عمرو دياب أغنية "قال فاكرينك"، للشاعر بهاء الدين محمد، وهي الأغنية التي تسببت في خلاف بينهما استمر 10 سنين، حيث اتهم الشاعر، دياب بعدم سداد مستحقاته المالية، لكن الطرفين أكدا أن "الصلح خير"، وقد كتب الهضبة عن الأمر: "بعد 10 سنين، قال فاكرينك في ألبومي القادم 2018، كلمات بهاء الدين محمد، ألحان عمرو دياب، توزيع نادر حمدي"، وعلق بهاء على الصورة قائلا "باين على الهضبة هيعملها ولا إيه"، وكان "عمرو" دائما يغنيها فى حفلاته.

5- يضم الألبوم 9 أغان، تعاون من خلالها مع الشاعر تامر حسين، ومجدى النجار، وخالد تاج الدين، والشاعر عبد المنعم طه، ومن الموزعين، خالد عز، وعمرو مصطفى، وهناك أغنيتان من تلحين عمرو دياب.

عمرو دياب

فى النهاية الجمهور ينتظر الألبوم، والأعمال الجديدة التى يعود بها كبار الشعراء والملحنين مع عمرو دياب فى «كل حياتى».