loading...

ثقافة و فن

عمرو دياب ينهي خلافا بعد 10 سنوات.. ألبومات الصيف ترفع شعار «الصلح خير»

عمرو دياب وبهاء الدين محمد

عمرو دياب وبهاء الدين محمد



ملخص

مفاجآت عديدة حملتها ألبومات صيف 2018، ومن ضمنها إعلان عدد من المطربين إنهاء خلافاتهم القديمة، سواء كانت مع شركات إنتاج أو ملحنين أو شعراء، وتقديم أعمال تجدد التعاون بينهما.

"الصلح خير" هو الشعار الذى رفعه مطربون وشعراء ومنتجون لجعل صيف 2018 مميزا وبلا خلافات؛ إذ فوجئ الجمهور أن المطربين الذين يحضرون لألبوماتهم، المقرر أن تطرح قريبا أو التى طُرحت بالفعل، أعلنوا تجديدهم تعاونهم مع ملحنين وشعراء، جرت بينهم مشكلات ومشادات تسببت في إيقاف عملهم معا خلال السنوات الماضية، بل إن بعضها وصل للمحاكم، وتم إنهاء الأزمات بعد تصالح جميع الأطراف، ليقدموا أغنيات قوية، يراهنون على إعجاب الجمهور بها في الموسم الغنائي القوي:

عمرو دياب والشاعر بهاء الدين محمد

الأزمة بدأت بين عمرو دياب وبهاء الدين محمد منذ 10 سنوات، حينما حصل الهضبة على حقوق أغنية "قال فاكرينك"، ولكنه لم يقم بدفع مستحقات الأغنية للشاعر بهاء الدين محمد، الذى أغضبه الأمر كثيرا وطالب الهضبة أكثر من مرة بدفع المستحقات حتى لا يصل الأمر إلى المحاكم، وقال "بهاء الدين"، فى تصريحات صحفية، إنه حاول الاتصال بالهضبة كثيرا ليصل إلى حل، ولم يستطع، حتى تحدث مع مدير أعماله الذي قال له وقتها، إنه يمكن الحصول على مستحقاته المالية إذا ضم الهضبة الأغنية إلى أي ألبوم، ولكن لم يحدث هذا الأمر، وظل الهضبة يقدم الأغنية فى حفلات، ويؤجل وضعها فى ألبوم.

واستمر الوضع على هذا النحو حتى اعتقد "بهاء الدين" أن الأغنية ستكون ضمن ألبوم عمرو دياب السابق «معدى الناس»، ولكن هذا أيضًا لم يحدث، إلى أن قرر الهضبة ضمّها في ألبومه الجديد "كل حياتي"، وأعلن ذلك في إحدى تغريداته على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، ليتم إنهاء خلاف عُمره 10 سنوات، وهي المفاجأة التي علّق عليها "بهاء الدين" على صفحته بموقع "فيسبوك" قائلًا: "شكل الهضبة هيعملها ولا ايه".

إليسا والموزع كريم عبد الوهاب

وجاء ألبوم «كل اللى بيحبونى» ليعلن عن انتهاء أزمة المطربة إليسا مع الموزع كريم عبد الوهاب، الذى يقدم معها أغنية "بينا نعشق"، والتى ابتدأت مع ألبوم «أيامي بيك»، الذي طرحته المطربة اللبنانية عام 2007، وكان من المقرر أن يطرح فى الألبوم أغنية "أديك عرفت"، والتى وزعها «عبد الوهاب»، ولكنه تفاجأ بأن الأغنية حملت اسم الموزع اللبناني هاني سبيليني دون علمه، وهو ما لم يصمت عليه، وتحدث عنه في وسائل الإعلام، مؤكدًا أنه لم يحصل على أجر مقابل الأغنية، وأبلغته الشركة المنتجة أنه سيتم حل المشكلة، وعرض تسوية ترضيه، ولكن بعد ذلك لم يتلق أي اتصال منهم.

تامر عاشور ومحسن جابر

المنتج محسن جابر مالك شركة «مزيكا» تنازل عن القضايا التى رفعها على المطرب تامر عاشور، والتى استمرت لسنوات فى المحاكم، بسبب ألبوم «خيالي»، الذى اتهم فيه «عاشور» الشركة بتسريبه على مواقع التواصل الاجتماعى، ولكن فى النهاية أفرج عن الألبوم، وطرحه عاشور عبر قناته على «يوتيوب».

وقال "جابر" في أثناء جلسة الصلح التي جمعته بـ«عاشور»، إنه طوال مشواره في المعارك كان يحصل على الأحكام القضائية لصالحه ولم ينفذها، وذلك لأن هناك أصدقاء كانوا يتدخلون لإنهاء الخلاف.

 

الصلح خير ❤️❤️

A post shared by Tamer Ashour (@tamerashourofficial) on

تامر حسني والشاعر تامر حسين

كانت قد انتشرت شائعات بوجود خلافات بين الشاعر تامر حسين والمطرب تامر حسني، وأنها السبب وراء عدم تعاون الاثنين معا، ولكن «حسين» نفاها تمامًا، مشيرًا إلى أنه يتعاون مع «حسني» في أغنيتين بألبومه الجديد «عيش بشوقك».

فى النهاية.. الخلافات بين الفنانين لا تنتهي، وهي مسألة طبيعية في أي مجال عمل، وقد يفشل الوسطاء في إنهائها، إلى أن يقرر أطرافها حلها تمامًا، بعدما يتأكدون أن تعاونهما نتيجته أعمال قوية، هذا إلى جانب سنوات العِشرة والصداقة بينهم.