loading...

ثقافة و فن

أكسجين عمرو دياب و«كونتور» تامر حسني.. 8 ملاحظات على بوسترات ألبومات الصيف

عمرو دياب وتامر حسني وسامو زين

عمرو دياب وتامر حسني وسامو زين



ملخص

اشتدت خلال الفترة الحالية، المنافسة بين المطربين الذين طرحوا ألبوماتهم لصيف هذا العام، وقد ظهروا بإطلالات مختلفة في بوستراتها، وعلى رأسهم الهضبة، الذي بدا بشكل مختلف في ألبومه «كل حياتي».

يومًا بعد يوم يزداد موسم الصيف الغنائى اشتعالًا؛ المنافسة شرسة بين مطربى الوسط الفنى، الجميع يتحدث عن الألبومات الجديدة التى صدرت، «خيالي» للفنان تامر عاشور، الذى طرح قبل شهر ويحضر لألبوم ثانِ سيطرح ضمن موسم صيف 2018، «ليالينا» للفنان رامى جمال الذى طرحه قبل أسبوعين وألبوم «كل اللى بيحبوني» للفنانة إليسا الذى نشرته على «يوتيوب» أول أمس، وفيديو كليب «عيش بشوقك» للفنان تامر حسنى، الذى روج به لألبومه المقبل، وأخيرًا ألبوم «كل حياتي» للفنان عمرو دياب، الذى طرح البوستر الترويجى له.

ترتكز الدعاية للألبومات الغنائية على اللوك بدرجة كبيرة، بخلاف الأفلام والمسلسلات، التى تشوق الجمهور من خلال اسم نجم أو مشهد مثير أو غيرها من الطرق، لكن المطربين يلعبون على «المظهر»، وينجحون فى ذلك من خلال إطلالات غير مألوفة، ليتحولوا إلى مادة غنية للنقاش على صفحات السوشيال ميديا، وهو ما يفيد المطربين فى التسويق لألبوماتهم، لذلك مع كل صيف يكون هناك موضة جديدة مرتبطة بالنجم الأكثر شهرة.

1- بوستر الفنان عمرو دياب لألبومه الجديد «كل حياتي»، الذى طرحه أمس الأربعاء، أصبح الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث ظهر «الهضبة» فيه بـ«لوك» صيفى من الدرجة الأولى، وقد ارتدى نظارة شمس، سبق وشاهدناه بها قبل عامين فى فيديو كليب «القاهرة» الذى غناه مع الكينج محمد منير، وحافظ أيضًا على الوشم الذى ظهر به العام الماضى، على بوستر «معدى الناس»، ويحمل كلمة Stamina (القدرة على التحمل)، بينما وضع وشمًا آخر فى أعلى كتفه، لم نتبين ما هو، أما الأبرز فى البوستر فهو ذقنه المحددة والخفيفة لأول مرة، ولون شعر مائل إلى البرتقالى.

عمرو دياب

2- أثار «لوك» ألبوم «كل حياتي» ضجة كبيرة بين الجمهور، فمنهم من تغزل فى عمرو دياب ومن بين التعليقات: «كل ألبوم بفورمة أصغر من إللى قبلها»، «لما تشوف بوستر الألبوم كل حياتى، كأنك بتشوف بوستر (أنا أكتر واحد بيحبك) و(ليله دي)، مع ستايل خرافى يخليك تعيش جو مصيف وصيف»، «ياعم انت بالصورة دى قعدت ناس كتير فى بيوتهم فى أقل من ساعة #صيف_الهضبة» و«يخربيت كده، انت مش هتكبر ولا أى؟ أيوة بقه يامصر.. الهضبة قادم»، بينما انتقد البعض الآخر لون الشعر لأن عمرو دياب استخدم "الأكسجين" لتغيير لونه، وهى موضة قديمة.

2

3

3- منذ أسبوعين طرح الفنان تامر حسنى بوستر ألبومه الجديد «عيش بشوقك»، الذى ظهر فيه بلوك مختلف عن آخر ظهور له ببرنامج «ذا فويس» فى الموسم الثانى له، الذى عرض فبراير الماضى، وحينها كانت ملامحه مختلفة إلى حد كبير، خاصة منطقة الذقن، حيث ظهر لديه «طابع الحُسن»، إلى أن خرج ونفى كل ذلك وأكد أنها مجرد شائعات، وأن الفنان معرض لزيادة أو نقص وزنه، لذلك ملامح الوجه تتغير بشكل كبير، لكن صورة الغلاف لم تظهر بها «طابع الحسن» بعد إطلاق ذقنه.

تامر حسني

4- «كونتور» تامر حسنى، كان الأكثر بروزًا فى صورة الألبوم الجديد، هى إحدى الطرق التى تلجأ لها السيدات لإبراز ملامحها أو تنحيف مناطق أخرى، كما حافظ «نجم الجيل» على ارتداء التى شيرت الأبيض؛ الذى سبق وارتداه فى بوستر ألبومه «عمرى ابتدا» الذى صدر فى 2016، لكن هذه المرة ارتدى بليزر لونه كحلى على سبيل الاختلاف، ويبدو أنه من محبى اللون الأزرق، لأن أغلب بوستراته تعتمد بشكل كبير على هذا اللوان سواء فى الملابس أو الخلفية، ويدل على الثقة فى النفس، بخلاف «الهضبة» الذى يميل إلى الاعتماد على اللون الأصفر، ويدل على الإبداع والإشراق، وذلك حسب علماء النفس.

5- أما بوستر ألبوم «كل اللى بيحبوني» للفنانة إليسا، لم يكن مفاجأة للجمهور، الذى ربط بينه وبين إطلالتها على بوستر «سهرنا يا ليل» الذى طرح العام قبل الماضى، الذى ارتدت خلاله أيضًا فستان باللونه الفيروزى، وهو طويل وبفتحة كبيرة ناحية ساقها اليمنى، ربما الشيء المختلف الوحيد أن فستان هذا العام بكم وله حزام باللون الأزرق مربوط على البطن، كما ترتدى حذاء عاليا، بينما البوستر الآخر ظهرت فيه حافية بلا حذاء.

اليسا

6- لم يختلف بوستر ألبوم «ليالينا» للفنان رامى جمال كثيرًا عن بوستر «ملناش إلا بعض»، سوى فى الملابس، حيث ارتدى فى الألبوم الجديد تى شيرت أبيض ليتناسب مع ألوان الصيف، وهناك بعض التغييرات فى ملامح وجه، خاصة منطقتي الفك والذقن، وجاءت خلفية البوستر مزيج بين الأصفر والأزرق ليجمع بين الثقة فى النفس والإبداع.

رامى جمال

7- بينما ظهرت إطلالة الفنان سامو زين على ألبومه الجديد «لو عمرى يرجع» قريبة بدرجة كبيرة إلى لوك الفنان عمرو دياب على بوستر ألبومه «معدى الناس»، والذى ظهر فيه يرتدى بنطلون على كوتشى أبيض، وقميص مفتوح من الأمام مع اختلاف الألوان.

سامو زين

8- هناك تغيير كبير بملامح وجه الفنان تامر عاشور على بوستر ألبومه الجديد «خيالي» حيث يظهر أكثر نحافة، عن بوستره الماضى، كما ارتدى قميص منقوش باللون الأبيض والأزرق معًا وكعادته ينظر بعيدًا عن الكاميرا.

تامر عاشور

فى النهاية، لم تنته منافسة موسم الصيف داخل الوسط الغنى، فهناك الكثير من الفنانين الذين لم يطرحوا حتى الآن الدعاية الخاصة بألبوماتهم، التى سنستمع لها خلال صيف 2018، ومنهم «شيرين عبد الوهاب، أصالة، وكارول سماحة».