loading...

محليات

محافظ أسوان: تسليم وحدات الإسكان المتميز نهاية ديسمبر

محافظ أسوان

محافظ أسوان



أعلن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، أنه من المخطط تسليم الوحدات السكنية للحاجزين بمشروع الإسكان المتميز بمنطقة العقاد بمدينة أسوان، فى نهاية ديسمبر المقبل.

جاء ذلك في أثناء لقاء المحافظ مع أعضاء اللجنة الممثلة للحاجزين بالمشروع، بحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومديري الإسكان، وقطاعي توزيع ونقل الكهرباء، والهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والشئون القانونية والمالية بالمحافظة، بالإضافة إلى ممثلى الشركات المنفذة للمشروع.

ووجه اللواء مجدى حجازى، السكرتير العام المساعد بالتنسيق مع مسئولى شركة غاز مصر، لدراسة توصيل الغاز الطبيعى للمشروع حتى يتسنى توفير هذه الخدمة للحاجزين بشكل مسبق.

وكلف المحافظ، مديرى الإسكان والشئون القانونية والمالية والحسابات بالمحافظة بدراسة مدى قانونية السماح بتسليم دفعة مالية للمقاولين المنفذين، فى حالة أحقيتهم لذلك ليتواكب مع متابعة فتوى مجلس الدولة بشأن مدى استحقاق الشركات المنفذة لفروق الأسعار وآلية السداد، وبخاصة أن المشروع يضم 125 عمارة بإجمالى 3 آلاف وحدة سكنية، بجانب قيام الحاجزين الذين يرغبون في استلام وحداتهم السكنية بنظام النصف تشطيب بتوقيع إقرار منهم بذلك وتوثيقه بشكل قانونى وبالتوازى، ويتم التنسيق مع الشركات المنفذة للوقوف على مدى استعدادها لتعديل شروط التعاقد فى هذا الشأن.

وأعطى مجدى حجازى، توجيهاته لمدير الإسكان بدراسة المقايسة المقدمة من شركة الكهرباء الخاصة بالتكلفة المالية لتوصيل التيار الكهربائى لمشروع الإسكان المميز، وإبداء الرأى الفنى خلال أسبوع وعرضها عليه، لإتخاذ الإجراءات اللازمة وخاصة بعد قيام المحافظة بتسليم الأرض المخصصة لإنشاء محطة محولات كهرباء للعمارات السكنية على مساحة 24 ألف م2.

كما طالب المحافظ، مسئولى الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقيام بزيارة ميدانيا لتحديد نقطة الربط للشبكة الداخلية ووضعها على رسم كروكى لتوصيل مياه الشرب للمشروع بشكل كامل، مع سرعة البدء فى خط الطرد للصرف الصحى بطول 3800، وبخاصة بعد الانتهاء من خط الانحدار بالكامل وبالتوازي مع إنهاء الأعمال المتبقية فى القطاعات المختلفة.

كما أعطى حجازى، توجيهاته لمدير الشئون المالية بالمحافظة بإعداد بيان تفصيلى عن الموقف المالى الخاص بالمشروع منذ بدء العمل به وحتى الآن سواء للإيرادات أو المصروفات وعرضه فى الاجتماع المقبل.

وفي نهاية اللقاء قدم ممثلى الحاجزين بمشروع الإسكان المميز شكرهم الجزيل لمحافظ أسوان، على اهتمامه المتواصل بوضع الحلول لإنهاء المشروع وتسليم الوحدات للمستحقين، مؤكدين استعدادهم الكامل وتعاونهم المتواصل مع الجهات المعنية بالمحافظة لسرعة تنفيذ الأعمال المتبقية وفقا للإمكانات المتاحة.