loading...

حكايات

«لو معاك فلوس روح».. أفضل 10 حدائق مائية في العالم إحداها بالغردقة

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



من منا لا يحب قضاء يوم ممتع في حمام السباحة أو بإحدى الحدائق المائية خلال الحر الشديد؟ بالطبع الصيف موسم مناسب تمامًا للعطلات المميزة ما بين الذهاب إلى البحر أو قضاء يوم في النادي داخل حمام السباحة، ومن أكثر الأوقات المبهجة ذهابك في رحلة بسيطة إلى إحدى الحدائق المائية، ولأن كل دولة تتميز بحدائقها المائية الكبيرة، التي تقدم خدمات مختلفة، فقد فازت سيم بارك بإسبانيا بالمركز الأول ضمن قائمة أفضل حديقة مائية في العالم، في حفل توزيع جوائز اختيار المسافرين من موقع TripAdvisor للعام 2.18، للسنة الثانية على التوالي.

كما جاءت الحديقة المائية Waterbom Bali بإندونيسيا في المركز الثاني بالقائمة، أما بيتش بارك في البرازيل، فقد حصلت على المركز الثالث، وهنا قائمة بأفضل 10 حدائق مائية على مستوى العالم، حسبما ذكر موقع «ذا صن» البريطاني:

1- سيام بارك - إسبانيا
افتتحت أميرة تايلاند الحديقة المائية سيام بارك عام 2008، وفازت هذه الحديقة بالمركز الأول العام الماضي في جوائز الشركة الأمريكية المتخصصة في السفر TripAdvisor، وفي هذه الحديقة تم إنشاء أكبر موجة من صنع الإنسان في العالم.

سيم بارك

2- Waterbom بالي - إندونيسيا
تقع الحديقة المائية Waterbom على مساحة 0.01 كم من المنتزهات الاستوائية ذات المناظر الطبيعية، وفيها يمكنك الاستفادة من المناطق المحيطة المورقة وركوب الخيل ذات المستوى العالمي، كما يمكنك احتساء مشروب استوائي في بار المسبح الموجود في الحديقة.

waterbom in bali

3- الحديقة الشاطئية - البرازيل
يمتد منتزه بيتش بارك على مساحة هائلة تبلغ 42 فدانا، وهي أكبر حديقة مائية في أمريكا اللاتينية، إضافة إلى حمامات السباحة، وحمامات البخار، والمشي البيئي، والمنحدرات الصناعية، كما تحتوي الحديقة على منزلق مائي مكون من 14 طابقًا يحتاج إلى الشجعان فقط لتجربته.

4- Thermas dos Laranjais - البرازيل
تبلغ مساحة حديقة Thermas dos Laranjais بالبرازيل أكثر من 20 ألف متر مربع، وهي عبارة عن حديقة مائية شاسعة تحتوي على شاطئين صناعيين وألواح ركوب الأمواج.

5- حديقة لاجون تايفون ديزني - فلوريدا
تعتبر تايفون لاجون، الذي افتتح في عام 1989، واحدًا من أكثر الحدائق المائية زيارة في العالم، مما لا يثير الدهشة، أن الحديقة موطن لواحدة من أكبر أحواض الأمواج الخارجية في الهواء الطلق.

لاجون ديزني

6- إيسترالانديا - كرواتيا
بمسبحين ومنزلقات مختلفة، يمتد المنتزه المائي إيسترالانديا على أكثر من 81 ألف متر مربع، ويحتوي على أكثر من 1.6 كم من الشرائح الأنبوبية، مع مجموعة من السرعات لكل من البالغين والأطفال.

7- حديقة وايلد وادي المائية - دبي
تقع هذه الحديقة بجوار برج خليفة، وتضم 30 لعبة من ألعاب الركوب الجاذبة لجميع أفراد العائلة، فإذا كنت تريد قضاء إجازة مختلفة يمكنك حجز كراسي التشمس الفاخرة في هذه الحديقة المائية.

وايلد وادي

8- مكادي ووتر وورلد - مصر
تضم حديقة مكادي ووتر وورلد في الغردقة بمصر أكثر من 50 لعبة مختلفة للضيوف للاختيار منها، إضافة إلى مناطق اللعب ذات الطابع الخاص، وأهم ما يميز لعبة الإثارة هي 19 متر انزلاق حر، أما إذا كنت تفضل الحياة الهادئة، فجرّب نهرها المتعرج.

مكادي الغردقة


9- منتزه Arraial D'Ajuda Eco - البرازيل
تم بناء منتزه Arraial D'Ajuda Eco في عام 1997، ويتميز المنتزه بمجموعة من الأنشطة لجميع الأعمار، ولكن عشاق الإثارة يحبون الشرائح المائية «الكاميكازي» عالية السرعة مع ارتفاع يبلغ 17 مترًا.

10- منتزه WetSide Water - أستراليا
بنيت هذه الحديقة في عام 2009، وتوفر الكثير من الزلاقات المائية المجانية ومعدات اللعب والمنزلقات المائية والمسابح.

بعد التعرف على أفضل الحدائق المائية في العالم، يمكنك زيارة إحداها إذا كانت بالقرب منك أو حتى السفر إليها، ولأن تحقيق الحلم ليس مستحيلا، قد تذهب إلى إحدى الدول السابق ذكرها وتستمتع بإجازة مثيرة بها.