loading...

رياضة مصرية

أبرزهم يايا توريه ونصري وسونج.. 6 نجوم بلا أندية

يايا تورية

يايا تورية



كتب:- أياد علي مبروك

وسط سوق انتقالات جنونى للاعبين في أوروبا، ومبالغة كثير من الأندية فى طلباتها المادية للتخلي عن نجومها المميزين، ما زال هناك عدد من اللاعبين، الذين انتهت عقودهم مع أنديتهم يبحثون عن أندية للانتقال إليها، إلا هناك عدد من النجوم أسماؤهم كانت ملء السمع والبصر، والآن أصبحوا يبحثون عن أندية ينتقلون إليها أملاً في اللحاق بالموسم الذي أوشك على الانطلاق.

النجوم الذين وضعوا أنفسهم في هذا القالب من نوعية متميزة سبق لهم تقديم عروض قوية، وحصلوا على رواتب ضخمة مثل جون تيري، يايا توريه، سمير نصري وأليكسندر سونج، وغيرهم.. كلهم لا تربطهم عقود مع أي ناد قبل أيام قليلة من إغلاق باب الانتقالات الصيفية. 

نستعرض فى التقرير التالي أبرز 6 نجوم غير مرتبطين بعقود مع أي ناد:

1. جون تيري 

قائد تشيلسي ومنتخب إنجلترا صاحب الـ37 عاما، الذى شارك فى 759 بقميص البلوز تشيلسي، وحمل شارة قيادة منتخب الأسود الثلاثة في 78 مباراة، وتوج اللاعب بالعديد من البطولات مع تشيلسي، أبرزها خمسة ألقاب بريميرليج و بطولة دوري أبطال أوروبا.

المدافع المخضرم أنهى تعاقده مع أستون فيلا خلال الصيف الحالي، ولا يعلم أحد وجهته القادمة حتى الآن، وإن كانت فرص انتقاله لناد من أندية الدوريات الكبرى.

2. باتريس ايفرا 

الظهير الأيسر السابق لمانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا أنهى تعاقده مع ويستهام الإنجليزى الصيف الحالي، بعد انتهاء الموسم الذي شارك خلاله فى 5 مباريات فقط. 

اللاعب صاحب الـ37 عامًا يملك تاريخا كبيرا من الإنجازات، شارك مع المانيو فى 379 مباراة ونجح فى التتويج مع الفريق بخمسة القاب بريميرليج، وقاد الجبهة اليسرى لمنتخب الديوك في 81 مباراة، لكن تظل خطوته القادمة مجهولة.

3. يايا توريه

لاعب وسط مانشستر سيتي والمنتخب الإيفواري أنهى تعاقده مع بطل الدورى الإنجليزي بعد 8 مواسم رائعة توجها بثلاثة ألقاب بريميرليج.

لم تجر الأمور على ما يرام للاعب صاحب الـ34 عامًا منذ تولي بيب جوارديولا المسئولية الفنية للمان سيتي، اللاعب طوال الموسم الماضي شارك فى 10 مباريات فقط، ولم يعلن توريه حتى الآن عن ناديه القادم.

4. اليكسندر سونج 

اللاعب الكاميروني أنهى تعاقده مع روبن كازان الروسي الشهر الماضي، بعد موسمين لم يقدم فيهما الكثير، حيث شارك سونج فى 22 مباراة مع النادي الروسي أحرز خلالها هدفا واحدا.

سونج اللاعب السابق لبرشلونة وأرسنال يؤمن أنه سيكون إضافة قوية لأى ناد، خاصة أن عمره لم يتجاوز الـ30 عامًا بعد.

5. حاتم بن عرفة 

اللاعب ذو الأصول الجزائرية، صاحب الـ30 عاما الذى سبق له اللعب بقميص نيوكاسل وهال سيتى، أنهى تعاقده الصيف الحالى مع بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان بعد موسم لم يشهد أى مشاركة للجناح الفرنسي.

6. سمير نصرى

اللاعب السابق لمانشستر سيتي وأرسنال أنهى تعاقده الصيف الحالى مع أنطاليا سبور التركي بعد موسم غير ناجح لعب خلالها 8 مباريات فقط.

نصري صاحب الـ31 عاما ترددت شائعات حول انضمامه لأحد الفرق العربية وتحديدا بالدوري السعودي، لكن ما زال الإعلان الرسمي عن الصفقة لم يتم بعد.