loading...

رياضة مصرية

8 معلومات لا تفوتك عن فرجاني ساسي نجم الزمالك الجديد

فرجاني ساسي

فرجاني ساسي



كشف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أنه تعاقد مع التونسي فرجاني ساسي لاعب النصر السعودي بالصدفة، بعدما أهداه للنادي تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، موضحًا أنه لاعب متميز، ولولا تحمل تركي آل شيخ نفقات انتقاله من النصر السعودي للزمالك لما تعاقد معه، لأنه كان سيكلف القلعة البيضاء مقابلا ماليا ضخما يصل إلى 3 ملايين و500 ألف دولار.

ويستعرض لكم "التحرير" في التقرير التالي من هو ساسي فرجاني، الذي تعاقد معه نادي الزمالك، خاصة أنه لاعب متميز يلعب في وسط الملعب، ويمتلك مهارات كبيرة في الاختراق من العمق والتمريرات البينية، إضافة إلى قدرته على المراوغة في وسط الملعب، بخلاف أنه من الأعمدة الرئيسية للمنتخب التونسي:

1- يبلغ من العمر 26 عاما، فهو من مواليد 18 مارس 1992.

2- يمتاز ساسي بالقدرة على التمرير السهل سواء في المساحات  الضيقة أو التمريرات الطولية المتقنة، كما يملك مهارة فردية للمرور من المساحات الضيقة في وسط الملعب.

3- بدأ ساسي مشواره في كرة القدم بناشئي الترجي التونسي، لينتقل إلى الصفاقسي التونسي، ولعب للفريق من 2011 حتى عام 2015، حيث خاض مع الصفاقسي 100 مباراة سجل 9 أهداف وصنع 7 أخرى.

4- بعد 4 سنوات مع الصفاقسي، خرج ساسي إلى فرنسا وبالتحديد إلى ميتز الفرنسي، لعب معه 40 مباراة في الدوري الفرنسي، سجل خلالها هدفًا وصنع هدفين، قبل أن يعجل هبوط ميتز بعودته إلى تونس ولكن عبر نادي الترجي.

5- بعد عامين مع الترجي قدم فيهما ساسي أداءً متميزًا، مسجلا 9 أهداف وصنع 5 لزملائه، قبل أن يرحل إلى النصر السعودي في يناير من هذا العام مقابل 2 مليون يورو.

6- وخلال الفترة التي لعب فيها مع النصر السعودي، شارك فرجاني ساسي مع العالمي في 8 مباريات، صنع خلالها هدفين.

7- مسيرته الدولية.

لعب ساسي مباراته الدولية الأولى مع المنتخب التونسي الأول في 8 يونيو 2013 أمام منتخب سيراليون (2–2)، حيث شارك في المباراة أساسيًا، ولعب المباراة كاملة، ولعب خلال مشواره مع نسور قرطاج 44 مباراة سجل خلالها 4 أهداف، آخرهم كان في مرمى إنجلترا بدور المجموعات بمونديال روسيا 2018، الذي انتهى بفوز الأسود الثلاثة بهدفين مُقابل هدف.

8- ألقابه

- حصد الدوري التونسي لمدة 3 مرات عام 2013 مع الصفاقسي و2016 و2017 مع الترجي.

- كأس الكونفيدرالية 2013 مع فريق الصفاقسي التونسي.

- توج ببطولة كأس تونس عام 2016 ولقب البطولة العربية للأندية العام الماضي مع نادي الترجي.