loading...

أخبار مصر

3 وزراء يطلقون «شارعك عنوانك» بمشاركة 1000 طالب في تنظيف ميدان بالجيزة

no title

no title



كتب: أحمد سعيد حسانين وكريم مليم

أطلق كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمود الشعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، حملة تحت شعار "شارعك عنوانك.. حافظ عليه"، صباح اليوم الجمعة، من ميدان الترولى بإمبابة بمشاركة نحو ألف شاب وفتاة من طلاب الجامعات وأعضاء مراكز الشباب والاتحاد العام للكشافة.

وشملت المبادرة قيام الشباب المشاركين بحملة نظافة بشارع الوحدة وشارع الأقصر، وشارع ترعة السواحل وشارع بشتيل، وذلك في إطار تشجيع وتوعية الشباب بأهمية المشاركة المجتمعية.

وقال الدكتور أشرف صبحي، إن الوزارة تحرص على تنفيذ المبادرات البناءة الهادفة إلى خدمة المجتمع بمشاركة شباب مصر، مشيرا أنه سيتم إطلاق العديد من المبادرات خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الوزارات المعنية في مختلف محافظات مصر.

وحرص وزير الشباب والرياضة على مشاركة الشباب المتواجدين بميدان الترولى فى تنظيف الشوارع المحيطة بالميدان، تأكيدا على أهمية المشاركة المجتمعية للشباب فى الحفاظ على البيئة المحيطة بهم.

كما شهد صبحي، خلال مشاركته، المهرجان الرياضي للجميع الذى نظمه الاتحاد المصري العام للرياضة للجميع بالنادى النموذجى بإمبابة بمحافظة الجيزة.

وشارك في المهرجان مجموعة من الشباب يمارسون مجموعة من الألعاب الرياضية منها كرة القدم والكرة الطائرة، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من العروض الكشفية.

وفي سياق مختلف، قام وزير الشباب والرياضة، بتفقد مركز شباب إمبابة لمتابعة الأنشطة والبرامج المنفذة به وحالة بنيته الإنشائية، بالإضافة إلى زيارة مركز شباب المنيرة بمحافظة الجيزة لمتابعة الحالة العامة للمركز المقرر تطوير البنية الإنشائية به.

وتفقد الوزير ملعب كرة القدم القانوني والملعب الخماسي بمركز شباب إمبابة والملعب المتعدد الأغراض وقاعات الأنشطة ومركز الحاسب الآلي بالمركز وسط تواجد مجموعة من أعضاء المركز من النشء والشباب المشاركين في الأكاديميات الرياضية لكرة القدم والتايكوندو.

ووجه الوزير بتوفير بساط للأنشطة للمركز لإقامة التدريبات ومنافسات الألعاب القتالية عليه، كما وافق على اقتراح مجلس إدارة مركز شباب إمبابة لطرح مزايدة علنية لإنشاء حمام سباحة بالمركز بنظام الاستثمار.

ومن جهة أخرى، أكد وزير الشباب والرياضة إنه سيتم دراسة استكمال تطوير مركز شباب المنيرة مع تحديد أوجه الاستفادة من خدماته التي سيقدمها لأعضائه بعد التطوير، مشيرا إلى أن منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة تمتاز بأنها منطقة ذات كثافة سكانية مرتفعة وسيتم تطوير المنشآت الشبابية بها لخدمة أبناء المنطقة من النشء والشباب.

وفى هذا السياق، أوضح الدكتور أشرف صبحي توجه الوزارة بأن تصبح مراكز الشباب في جميع محافظات الجمهورية منارة تخدم المجتمع وتقدم خدمات متنوعة رياضية وثقافية واجتماعية وطبية .