loading...

رياضة عالمية

فشل بيريز يقوده للتعاقد مع لوبيتيجي

لوبيتيجي

لوبيتيجي



كشفت صحيفة «سبورت» الكتالونية، اليوم الجمعة، أن جولين لوبيتيجي، المدير الفني الحالي لنادي ريال مدريد الإسباني، لم يكن ضمن القائمة التي حددها فلورنتينو بيريز، لتعويض رحيل الفرنسي زين الدين زيدان، عن تدريب الملكي، مع نهاية الموسم الماضي، كما أكدت أن لوبيتيجي كان الخيار الأخير لإدارة نادي الريال.

وأوضحت أن ريال مدريد حدد قائمة تضم 4 مدربين، وفشل في التعاقد مع أي منهم ليتجه إلى لوبيتيجي، الذي كان يتولى مهمة تدريب المنتخب الإسباني قبل إقالته من منصبه قبيل انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 التي أقيمت مؤخرًا في روسيا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي، كان الخيار الأول لمسؤولي الملكي، لكن كان من الصعب التعاقد معه، بعد أن جدد عقده مع السبيرز.

كما أكدت صحيفة «سبورت» الكتالونية، أن الإيطالي ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لنادي يوفنتوس، كان ضمن القائمة، لكنه فضّل الالتزام بعقده والاستمرار مع «السيدة العجوز».

وكشفت الصحيفة الإسبانية، أيضًا أن الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي، والألماني جوليان ناجلسمان، المدير الفني لفريق لايبزيج الألماني، ضمن قائمة ريال مدريد التفاوضية.

وأكملت الصحيفة، أن بطل دوري أبطال أوروبا، فشل في التعاقد مع أي مدرب من هذه القائمة، قبل أن يتجه بعدها إلى لوبيتيجي، والذي وافق على تولي المهمة رغم تولية المهمة الفنية لمنتخب الماتادور الإسباني، وهو ما أثار حفيظة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، والذي قرر على الفور إقالته من منصبه وتكليف فرناندو هييرو، والذي تقدم هو الأخر باستقالته مؤخرًا.