loading...

رياضة عالمية

إكيمي يودع كرة القدم برسائل مؤثرة: «اعتزلت لأبقى من أجل أطفالي»

كارل اكيمي

كارل اكيمي



كتب: إياد على مبروك

 أعلن كارل أكيمي حارس فريق ولفرهامبتون الإنجليزي ومنتخب نيجيريا اليوم الجمعة عن اعتزاله كرة القدم بعد صراع مع سرطان الدم (لوكيميا)، وكان الحارس قد أوضح الشهر الماضي أنه تعافى تماماً من المرض الذي تم اكتشافه في يوليو 2017 بعد علاج كيميائي مكثف وصعب لنحو عام، لكنه لا يزال يشعر بالتعب ولا يستطيع مواصلة مسيرته الكروية.

وخاض أكيمي (32 عامًا) أكثر من 200 مباراة مع ولفرهامبتون، وارتبط بالنادي طوال مسيرته، وأوضح النادي أن القرار جاء مستندًا إلى مشورة طبية بعد "عام شاق وعلاج كيماوي مكثف".

 اعتزلت لأبقى من أجل أطفالي

بهذه الكلمات بدأ كارل أكيمي تصريحاته اليوم الجمعة حول قرار اعتزاله "اعتزلت لأبقى من أجل أطفالي"، وقال صاحب الـ32 عاما لموقع ناديه الرسمي: "طبيبي نصحني بالاعتزال بسبب تأثير العلاج على جسمي. أعتقد أنه أفضل قرار أقدم على اتخاذه الآن".

وأضاف: "العودة إلى الملاعب فيها مخاطرة كبيرة، ويجب أولا أن أفكر في صحتي، وعلى أن أبقي من أجل أطفالي، وعائلتي وأصدقائي".

شكر وعرفان بالجميل

ووجه أكيمي الشكر لكل من تعاطف معه خلال فترة مرضه، وقال: "لم يمر يوم واحد دون أن أتلقى اتصالا للاطمئنان على صحتي، البعض كانوا مهتمين جدا بي لدرجة أنهم قاموا بجمع المال باسمي، إنه أمر لا يصدق".

يذكر أن أكيمي قد مثل النسور النيجيرية فى 10 مباريات رسمية ما بين عامي 2015 و2016، وأعلن الاتحاد النيجيري تكريم الحارس بعد خبر مرضه بضمه لقائمة النسور التي شاركت في مونديال روسيا 2018.