loading...

أخبار العالم

قتلى وجرحي مدنيين في قصف للحوثي على «حيس»

الحوثيين (4)

الحوثيين (4)



أفادت مصادر يمنية، اليوم السبت، بسقوط قتلى وجرحى من المدنيين جراء قصف ميليشيات الحوثي على الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوبي غربي اليمن، كما تواصل مليشيا الحوثي قصفت الأحياء السكنية بمدينة حيس بمحافظة الحديدة، مخلفة المزيد من الضحايا في صفوف الأهالي، وذلك حسبما ذكرت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد كثفت من طلعاتها الجوية، إذ شنت غارات هي الأعنف على مخازن أسلحة ومواقع وتجمعات المليشيات الحوثية الموالية لإيران في عدة جبهات باليمن.

وقصفت المقاتلات بسلسلة غارات على مواقع ومخازن أسلحة المليشيات، إذ نفذت ست غارات على "مطار صنعاء" و"قاعدة الديلمي"، بالإضافة إلى استهداف 5 غارات جوية مواقع المليشيات في قرية "المنقم" بمديرية الدريهمي، وغارات أخرى على مواقع الميليشيات في "الحي التجاري" بمدينة الحديدة، ومنطقة "رأس عيسى"، و"زبيد".

اقرأ أيضا| جرائم الحوثي مستمرة: تحصن بالآثار وتهريب السلاح عبر «الحديدة»

وأعلن الجيش اليمني، في وقت سابق اليوم، عن مقتل 6 من قيادات مسلحي جماعة أنصار الله، خلال مواجهات في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، والقياديون عبده جبران علي جليس، محمد عبد الله الحاذق، عابد محمد شبله، محمد قاسم الشامي، عبد المجيد عبد الله علواني، دايل حسين خماش، ولقوا مصرعهم في المواجهات التي دارت بين الجيش والمليشيا الانقلابية خلال الأسبوع الماضي في جبهة الملاحيط غرب صعدة.

وأشار الجيش، إلى أن تنفيذ الجيش في جبهة الملاحيظ عمليات عسكرية عدة ضد المليشيا الانقلابية، كبدتها المئات من عناصرها، إضافة إلى خسائر مادية كبيرة.

يذكر أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، جدد في وقت سابق قصف العاصمة اليمنية صنعاء. وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء، أن طيران التحالف شن 6 غارات متتالية على قاعدة الديلمي الجوية ومطار صنعاء الدولي شمال العاصمة.

اقرأ أيضا| اليمن يدفع ثمن جرائم الحوثي.. خسائر بالمليارات تهدد بالمجاعة والانهيار