loading...

أخبار العالم

مقتل 37 شخصًا بسبب الأمطار الموسمية في الهند

الأمطار في الهند

الأمطار في الهند



أعلن مسؤولون هنود، اليوم السبت، مقتل 37 شخصًا على الأقل خلال الأسبوع الماضي، وذلك جراء الأمطار الموسمية التي أدت إلى انهيار المنازل وغمرت مياهها مساحات شاسعة من الأراضي في شمال البلاد.

وذكرت شبكة "إيه بي سي" نيوز الإخبارية الأمريكية، أن خبراء الطقس يتوقعون هطول المزيد من الأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة على ولاية "أوتار براديش" المكتظة بالسكان.

وقال المتحدث باسم الحكومة الهندية أوانيش أوستي، إن أغلب الضحايا لقوا مصرعهم أمس الجمعة في مدينة "أغرة" بولاية أوتار براديش، حيث يقع المعلم السياحي الشهير "تاج محل"، مشيرًا إلى أن أربعة أفراد من أسرة واحدة لقوا مصرعهم إثر انهيار منزلهم.

اقرأ أيضًا: بالصور| مقتل أكثر من 50 شخصًا جراء الفيضانات في الهند 

وأوضح مسؤول آخر، أن الأمطار دمرت سورًا خارجيًا على حدود قلعة "فتح بور سيكري" التي يرجع تاريخها للقرن السادس عشر غربي مدينة "أغرة"، ولكن الأثر الرئيسي لم تلحق به أية أضرار، مضيفًا أن السلطات أغلقت المدارس اليوم في المنطقة التي تم إصدار تحذير لها من سقوط مزيد من الأمطار.

يذكر أن هيئة المياه المركزية في الهند، قد أعلنت في وقت سابق، أن الأمطار الموسمية المستمرة منذ مطلع يونيو الماضي شمال غربي الهند أودت بحياة 511 شخصًا.

وذكرت الهيئة، في بيان لها، أن 176 شخصًا آخرين قد أصيبوا بجروح مختلفة نتيجة هذه الفيضانات، مشيرة إلى أن الفيضانات والانهيارات الأرضية ألحقت أضرارا بـ91 منطقة شمال غربي البلاد، وأدت لنفوق أكثر من مليون حيوان.

اقرأ أيضًا: مقتل 511 شخصًا نتيجة الأمطار في الهند 

مقتل 90 شخصًا جراء سقوط أمطار غزيرة في الهند