loading...

إقتصاد مصر

وزير قطاع الأعمال يبحث سداد مديونيات شركات الحكومة

وزير قطاع الأعمال هشام توفيق

وزير قطاع الأعمال هشام توفيق



أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام جدية الوزارة والتزام الشركات القابضة الخاضعة لإشرافها بشأن سداد المديونيات المستحقة على الشركات لصالح قطاعي الكهرباء والغاز وبنك الاستثمار القومي والتأمينات الاجتماعية.

وذكرت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان لها، اليوم السبت، أن ذلك جاء خلال اجتماع الوزير مع رؤساء الشركات القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الدكتور أحمد مصطفى، والصناعات الكيماوية المحاسب عماد الدين مصطفى، والصناعات المعدنية الدكتور مدحت نافع.

وتم خلال اللقاء استعراض الموقف الحالي للمديونيات المستحقة على الشركات القابضة الثلاث - والتي تمثل المديونية الأكبر بين الشركات القابضة التابعة للوزارة - ومناقشة تفاصيل المديونيات وتحديد سبل ومواعيد السداد لكل جهة دائنة. كما أكد الوزير أهمية التوصل إلى حلول حاسمة ومرضية لكافة الأطراف، والإسراع في رفع المديونيات المتراكمة عن كاهل الشركات، الأمر الذي يسهم في دفع جهود التطوير وإعادة الهيكلة.

اقرأ أيضا| وزير البترول يكشف تفاصيل مديونيات الشركات الأجنبية وخطط الاستكشاف

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التقى في شهر يونيو الماضي، طارق عامر محافظ البنك المركزي، في مقر مجلس الوزراء. وصرح مدبولي بأنه تم عقد اجتماع مغلق مع محافظ البنك المركزي لمناقشة عدد من الملفات المشتركة المهمة، مشددا على أن هذه المرحلة ستشهد تعاونا تاما، وتنسيقا مستمرا بين الحكومة والبنك المركزي، بما يحقق مصلحة الاقتصاد المصري.

وقال رئيس مجلس الوزراء إنه تمت مناقشة مديونيات عدد من الجهات الحكومية للبنوك، وآليات وسبل سدادها، وكذا موقف الدين الخارجي، كما تطرق الاجتماع لمناقشة عدد من التشريعات المقترحة الخاصة بالسياسة النقدية والمالية، المطلوب إصدارها خلال الفترة المقبلة، للمساهمة في تنمية الاقتصاد المصري. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| الأزهر يسدد مديونيات أصحاب البازارات السياحية في أسوان