loading...

أخبار مصر

السيسي يشهد جلسة «بناء الإنسان المصري» بمؤتمر الشباب

المؤتمر الوطني للشباب (2)

المؤتمر الوطني للشباب (2)



شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب (إبدع.. انطلق)، المنعقد في جامعة القاهرة، وحضر الجلسة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة. 

وشارك في الجلسة النقاشية وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وعلاء عصام أمين شباب حزب التجمع وممثل تنسيقية شباب الأحزاب، وطاهر نصر أحد طلاب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وغادة والي مصصمة الجرافيك، وياسمين والي استشاري إدارة الأعمال والتسويق.

اقرأ أيضا| السيسي يفتتح المؤتمر الوطني السادس للشباب

وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن "منظومة التعليم ودورها في بناء إنسان عصري متطور يساهم في الحياة والإنتاج"، إذ تم الإشارة إلى ثقافة التعلم وكيفية تحقيق الإبداع والابتكار. وأوضح الفيلم ضرورة الاهتمام ببناء الإنسان العصري، مؤكدا أن جميع البلاد المتقدمة في أنحاء العالم دخلت منظومة التطور والتقدم عن طريق التعليم.

وفي بداية الجلسة، قال رئيس الوزراء: "إننا نتشرف كأعضاء حكومة بالتواجد مع شبابنا اليوم ونرغب في الاستماع إلى وجهة نظرهم كونهم الأبطال الحقيقيين في هذا المؤتمر، إننا نرغب في أن يعرض الشباب تحدياتهم والحكومة ستعقب بعد ذلك ونرى إذا كنا نستطيع أن نلبي احتياجاتهم".

اقرأ أيضا| السيسي: ترقية وزير الدفاع إلى رتبة الفريق أول

من جانبه، أعرب طاهر نصر أحد شباب البرنامج الرئاسي، عن شكره لرئيس الوزراء لإتاحة الفرصة للشباب لعرض توصياتهم، قائلا: "إن الإنسان المصري كان قد تعرض لحالة من عدم الاستقرار قبل عام 2014 إلا أن الدولة دعمته منذ ذلك العام وحتى الآن في كافة المجالات، وأن شباب البرنامج الرئاسي قرروا دعم الإنسان المصري اجتماعيا وثقافيا ورياضيا وصحيا، ورؤيتهم الخاصة بالجانب الاجتماعي تتلخص في أن الأسرة الناجحة تخلق مجتمعا ناجحا".

ونبه نصر إلى أن الأسرة المصرية تعرضت لحالة من التفكك في الآونة الأخيرة ما أنتج 9 ملايين طفل من حالات الانفصال، مشيرا إلى أن شباب البرنامج الرئاسي قدموا بعض التوصيات تحت اسم مبادرة إنقاذ الأسرة المصرية، وأولى توصياتها إنشاء مراكز أسرية في كافة المحافظات وتتبع للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

اقرأ أيضا| الرئيس يوقع في سجل كبار الزوار لجامعة القاهرة

وأضاف أن الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب ستعمل على حل المشكلات الأسرية لمنع حدوث الأنفصال وزيادة نسبة الوعي مع مكاتب التسوية في محاكم الأسرة، داعيا إلى ضرورة تعديل قوانين الأحوال الشخصية الخاصة بالأسرة المصرية، حتى تتواكب مع الحياة اليومية وتقلل من نسب الطلاق، ونوفر بها لأطفال أبناء الشقاق الرعاية الكاملة من الوالدين بعد حدوث الانفصال، كما طالب التلفزيون المصري باستعادة ريادته من جديدة لرفع درجات الوعي داخل الأسرة المصرية وكيفية تأسيس أسرة ناجحة، وطالب الدولة بالاستمرار في تدريب الشباب حتى يستطيع أن يحل مشكلاته ذاتيا.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب والذي يعقد بجامعة القاهرة، بمشاركة 3 آلاف من شباب الجامعات والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة ونخبة من رجال الدولة وممثلين عن مختلف المحافظات. وحضر المؤتمر الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

اقرأ أيضا| السيسي: للجامعات دور مهم في تنمية مكارم الأخلاق

وتشهد جلسات المؤتمر على مدى يومين مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزا مهما من اهتماماتهم، وتعقد خلال اليوم الأول جلستان: الأولى بعنوان "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، وتستعرض جهود الدولة بمختلَف قطاعاتها في هذا الصدد، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري مجتمعيا وثقافيا وصحيا ورياضيا وتعليميا، والثانية بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم"، يتم خلالها استعراض رؤية الدولة لتطبيق منظومة التعليم الجديدة، والتحديات التي تواجهها، وسبُل تنفيذ تلك الاستراتيجية، وانعكاساتها على الأسرة والمجتمع.

موضوعات أخرى متعلقة:

مدبولي: نجحنا في محو أمية 2.5 مليون مواطن

مدبولي: نستهدف بناء مليون وحدة إسكان اجتماعي

عبد الغفار: نظام التعليم الحالي لا يقيس مهارات الطلاب

السيسي: عملية بناء الإنسان مجتمعية.. معندناش عصاية سحرية

السيسي: «اللي بعمله سواء رضيتوا به أو لا هقابل ربنا به»

الرئيس عن «هاشتاج ارحل»: عاوز أخليكم أمة ذات شأن

«القبة النحاسية».. قبلة الرؤساء والملوك والعلماء

«منع الشائعات وإعادة النظر في الإعلام».. توصيات مؤتمر الشباب (فيديو)

مدبولي: نستهدف مضاعفة عدد الجامعات.. الدول تنهض بالبحث العلمي (فيديو)

مدبولي: أنا طبقة متوسطة وأول مرتب لي كان 180 جنيها (فيديو)

شباب حزب التجمع: المصريين القدماء أول من اخترعوا فكرة الدولة (فيديو)