loading...

أخبار مصر

مدبولي: أنا طبقة متوسطة وأول مرتب لي كان 180 جنيها (فيديو)

 الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء



أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، أن أهم المحاور التي تعمل عليها الحكومة الحالية هي بناء إنسان مصري قادر على حماية بلاده، قائلا: "إنه لشرف كبير أن أتواجد في هذا الصرح العلمي العظيم والذي أفخر بانتمائي إليه، إنني خريج يوليو 1988 ومر 30 عاما على تخرجي من كلية الهندسة، لو أحد قال لي منذ 30 عاما إنني سأشغل منصب رئيس وزراء مصر كنت سوف أقول له هذا حلم، وأقول ذلك للشباب لأن البرنامج الذي سنقوم بعرضه والذي يمثل برنامج الحكومة الجديدة تحت عنوان (مصر تنطلق ) شارك في إعداده كوكبة كبيرة من الشباب وهم من ساعدوني في إعداد هذا العرض".

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم السبت، في جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب (إبدع.. انطلق)، المنعقد في جامعة القاهرة، والتي يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الجلسة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

اقرأ أيضا| السيسي يفتتح المؤتمر الوطني السادس للشباب

وتابع مدبولي: "المشاركين في إعداد برنامج الحكومة طالبوا بتوصيل رسالة أمل للشباب، وأود أن أوضح أنه في عام 1988 كانت البلد من الناحية الاقتصادية أسوأ بكثير من الآن، إنني رجل ينتمي إلى الطبقة المتوسطة ولم تكن الحياة سهلة وأول راتب لي من عملي بشركة في القطاع الخاص كان 180 جنيها، وفي بداية حياتي كنت أفكر في مستقبلي ومرت بي فترات إحباط، ولو كنت استسلمت لليأس والإحباط ما كنت وصلت إلى هذا المكان".

وأضاف: "ظروف بلدنا اليوم أفضل بكثير من فترة شبابي، إنه لشرف لي أن أتحدث إليكم اليوم وما كنت أحلم بذلك، والله سبحانه وتعالى يكافئ كل مجتهد وسيصل فوق ما كان يطمح فيه". وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب والذي يعقد بجامعة القاهرة، بمشاركة 3 آلاف من شباب الجامعات والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة ونخبة من رجال الدولة وممثلين عن مختلف المحافظات.

اقرأ أيضا| السيسي: ترقية وزير الدفاع إلى رتبة الفريق أول

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب والذي يعقد بجامعة القاهرة، بمشاركة 3 آلاف من شباب الجامعات والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة ونخبة من رجال الدولة وممثلين عن مختلف المحافظات. وحضر المؤتمر الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة. 

وتشهد جلسات المؤتمر على مدى يومين مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزا مهما من اهتماماتهم، وتعقد خلال اليوم الأول جلستان: الأولى بعنوان "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، وتستعرض جهود الدولة بمختلَف قطاعاتها في هذا الصدد، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري مجتمعيا وثقافيا وصحيا ورياضيا وتعليميا، والثانية بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم"، يتم خلالها استعراض رؤية الدولة لتطبيق منظومة التعليم الجديدة، والتحديات التي تواجهها، وسبُل تنفيذ تلك الاستراتيجية، وانعكاساتها على الأسرة والمجتمع.

موضوعات أخرى متعلقة:

مدبولي: نجحنا في محو أمية 2.5 مليون مواطن

مدبولي: نستهدف بناء مليون وحدة إسكان اجتماعي

عبد الغفار: نظام التعليم الحالي لا يقيس مهارات الطلاب

السيسي: عملية بناء الإنسان مجتمعية.. معندناش عصاية سحرية

السيسي: «اللي بعمله سواء رضيتوا به أو لا هقابل ربنا به»

الرئيس عن «هاشتاج ارحل»: عاوز أخليكم أمة ذات شأن

«القبة النحاسية».. قبلة الرؤساء والملوك والعلماء

«منع الشائعات وإعادة النظر في الإعلام».. توصيات مؤتمر الشباب (فيديو)

مدبولي: نستهدف مضاعفة عدد الجامعات.. الدول تنهض بالبحث العلمي (فيديو)

مدبولي: أنا طبقة متوسطة وأول مرتب لي كان 180 جنيها (فيديو)

شباب حزب التجمع: المصريين القدماء أول من اخترعوا فكرة الدولة (فيديو)

السيسي: للجامعات دور مهم في تنمية مكارم الأخلاق

السيسي يشهد جلسة «بناء الإنسان المصري» بمؤتمر الشباب

الرئيس يوقع في سجل كبار الزوار لجامعة القاهرة