loading...

أخبار مصر

«منع الشائعات وإعادة النظر في الإعلام».. توصيات مؤتمر الشباب (فيديو)

المؤتمر الوطني للشباب

المؤتمر الوطني للشباب



عرض علاء عصام، أمين الشباب في حزب التجمع، توصيات حول بناء الإنسان المصري، تتثمل في تشكيل المجموعة الثقافية أسوة بالمجموعة الاقتصادية وتشكل من وزاء الثقافة والتعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة والتنمية المحلية، لوضع استراتيجية للهوية الثقافية، والدعوة إلى مشروع ثقافي وطني تحت عنوان "الثقافة والهوية " يضم كل المثقفين الوطنيين والمهتمين بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم السبت، في جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب (إبدع.. انطلق)، المنعقد في جامعة القاهرة، والتي يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

اقرأ أيضا| السيسي يفتتح المؤتمر الوطني السادس للشباب

كما تتضمن التوصيات: مشروع لتشجيع السياحة الداخلية للمصريين بأسعار مخفضة وخاصة المواقع الأثرية، نشر أكبر توعية في مشروعات الإصلاح لمنع الشائعات والأخبار والمفبركة، تفعيل دور هيئة التنسيق الحضاري لمواجهة العشوائية في المدن والقرى والشارع المصري، إعادة النظر في الإعلام الحكومي والرسمي، مراجعة كل المناهج الدراسية وتنقيتها من الأفكار التكفيرية والمتشددة، إعادة الإعتبار لدراسة تاريخ مصر بكل عصوره دون تمييز.

كما عرض عصام مشروعين لتطوير هيكل وزارة الثقافة: أولهما مشروع مديريات الثقافة بالمحافظات عن طريق تعيين وكيل وزارة لديه كل الصلاحيات وتقسم إلى إدارات، والمشروع الثاني هو التنمية المحلية الثقافية، وهي تضم كل ممثلي المجتمع المدني من شباب سياسيين وفنيين ومثقفين ورجال أعمال محليين.

اقرأ أيضا| السيسي: ترقية وزير الدفاع إلى رتبة الفريق أول

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب والذي يعقد بجامعة القاهرة، بمشاركة 3 آلاف من شباب الجامعات والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة ونخبة من رجال الدولة وممثلين عن مختلف المحافظات.

وحضر المؤتمر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة. وتشهد جلسات المؤتمر على مدى يومين مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزا مهما من اهتماماتهم، وتعقد خلال اليوم الأول جلستان: الأولى بعنوان "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، وتستعرض جهود الدولة بمختلَف قطاعاتها في هذا الصدد، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري مجتمعيا وثقافيا وصحيا ورياضيا وتعليميا، والثانية بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم"، يتم خلالها استعراض رؤية الدولة لتطبيق منظومة التعليم الجديدة، والتحديات التي تواجهها، وسبُل تنفيذ تلك الاستراتيجية، وانعكاساتها على الأسرة والمجتمع.

موضوعات أخرى متعلقة:

مدبولي: نجحنا في محو أمية 2.5 مليون مواطن

مدبولي: نستهدف بناء مليون وحدة إسكان اجتماعي

عبد الغفار: نظام التعليم الحالي لا يقيس مهارات الطلاب

السيسي: عملية بناء الإنسان مجتمعية.. معندناش عصاية سحرية

السيسي: «اللي بعمله سواء رضيتوا به أو لا هقابل ربنا به»

الرئيس عن «هاشتاج ارحل»: عاوز أخليكم أمة ذات شأن

«القبة النحاسية».. قبلة الرؤساء والملوك والعلماء

«منع الشائعات وإعادة النظر في الإعلام».. توصيات مؤتمر الشباب (فيديو)

مدبولي: نستهدف مضاعفة عدد الجامعات.. الدول تنهض بالبحث العلمي (فيديو)

مدبولي: أنا طبقة متوسطة وأول مرتب لي كان 180 جنيها (فيديو)

شباب حزب التجمع: المصريين القدماء أول من اخترعوا فكرة الدولة (فيديو)

السيسي: للجامعات دور مهم في تنمية مكارم الأخلاق

السيسي يشهد جلسة «بناء الإنسان المصري» بمؤتمر الشباب

الرئيس يوقع في سجل كبار الزوار لجامعة القاهرة