loading...

رياضة عالمية

الترجي يهزم كمبالا ويقترب من التأهل لربع نهائي إفريقيا

الترجي

الترجي



كتب: علي الزيني

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي الرياضي التونسي الفوز على نظيره كمبالا سيتي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت، على ملعب لوجوجو ستاديوم، ضمن مواجهات الجولة الرابعة، للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

بداية الخطورة جاءت عن طريق أصحاب الأرض، بتصويبة ألان أوكيلو فوق المرمى التونسي في الدقيقة الـ12، وتصدى تشارليز لوكاجو لتصويبة يوسف البلايلي وحولها إلى ركنية.

تشارليز لوكاجو نجا من الطرد في الدقيقة الـ27 بعدما تصدى بيده لانفراد من خارج منطقة الجزاء، لكن الحكم اكتفى بالإنذار.

وهدد الترجي مرمى كمبالا مرة أخرى في الدقيقة الـ30 بعدما تسلم بلال الماجري الكرة على حدود الست ياردات وصوب بقوة لكن فوق المرمى.

وسجل الترجي الهدف الأول في الدقيقة الـ40 بعد تمريرة رائعة وصلت إلى هيثم الجويني الذي مهد الكرة على صدره وانفرد من وسط الملعب، قبل أن يسدد من فوق الحارس لتسكن الشباك، معلنا عن الهدف الأول.

وأنقذ معز بن شريفية مرمى الترجي من هدف التعادل في الدقيقة الـ45 بعد تصويبة من جوليوس من داخل الست ياردات، لكن بن شريفية تعملق وحولها إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي بهدف.

في شوط المباراة الثاني، نجا حارس كمبالا من الطرد مرة أخرى في الدقيقة الـ52 بعدما عرقل مهاجم الترجي من خارج منطقة الجزاء واكتفى الحكم باحتساب المخالفة، وصوب أنيس البدري في الدقيقة الـ69، لكنها اصطدمت في الشباك الجانبية للمرمى.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه تشارليز حارس الفريق الأوغندي، بعد أن تعدى بالضرب على مهاجم الترجي المصاب، ليغادر الملعب ويكمل كمبالا اللقاء منقوصا، ويعلن الحكم عن 6 دقائق كوقت بدل ضائع، حاول لاعبو كمبالا سيتي التعويض، لكن دفاع الترجي كان أقوى، لينتهي اللقاء بفوز الترجي بهدف نظيف.

بهذا الفوز رفع الترجي رصيده إلى 10 نقاط في صدارة هذه المجموعة، بينما توقف رصيد كمبالا سيتي عند 3 نقاط في المركز الرابع، و الأهلي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وتاونشيب في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويحتاج الفريق التونسي إلى فوز الأهلي على تاونشيب للصعود رسميا إلى ربع النهائي.