loading...

أخبار مصر

طارق شوقي: «لما التعليم يوصل طالب للانتحار يبقى فيه حاجة غلط»

طارق شوقي وزير التعليم

طارق شوقي وزير التعليم



قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تبني نظاما تعليما جديدا، ستسير فيه على نهج سنغافورة وماليزيا وفنلندا.

وأضاف شوقي، خلال كلمته بجلسة استراتيجية تطوير التعليم في الدورة السادسة من المؤتمر الوطني للشباب المنعقد بجامعة القاهرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن النظام الجديد يعمل على شقين، أحدهما "تحسين الحاضر"، والآخر "بناء المستقبل"، مؤكدا: "لما التعليم يوصل الطالب إنه ينتحر يبقى فيه شيء غلط".

وتابع: "الحاضر نعني به مجموعة السنوات من الصف الثاني الابتدائي حتى الثانوية العامة، وسيكون هناك تغييرا في نظام التقييم بالثانوية العامة، وكذلك بعض التعديلات في مراحل النقل".

وأردف أن في عام 2020/ 2021 لن يكون هناك نظام للثانوية العامة، وأن النظام بالكامل سيتغير خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقال إن العام الحالي سيشهد انطلاق النظام الجديد منذ الصف الأول الابتدائي، على أن يتخرج هذا الجيل في 2030، متابعا: "ودي فترة مش كبيرة في عمر الدول، إذا حبينا نعمل تغيير ملحوظ".

وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم، بجامعة القاهرة تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة أكثر من 3 آلاف شاب من مختلف المحافظات.

وتشهد جلسات المؤتمر، وعلى مدى يومين، مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزًا مهمًا من اهتماماتهم.