loading...

أخبار مصر

«إزاي تقول فقراء وبتبني مدن جديدة؟».. السيسي يجيب

السيسي

السيسي



علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الأقاويل المتداولة حول جدوى المشروعات الجديدة، وقال إن الحكومة لم تأخذ أي أموال من الدولة لتنفيذ هذه المشروعات.

وأضاف "السيسى"، خلال كلمته بجلسة "استراتيجية تطوير التعليم" ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى السادس للشباب، بجامعة القاهرة: "أقسم بالله العظيم، ولا جنيه ورق الحكومة أخذته من كل المشروعات القائمة حاليًا، وكل ذلك عبارة عن أفكار لتغيير شكل ومضمون وجه الدولة".

وتابع: "الدعم المقدم من الدولة يصل إلى 334 مليار جنيه، ولا يدخل ضمنها المنظومة التعليمية، ولو فرصة العمل بتتكلف مليون جنيه هعمل بيها كل عام 330 ألف فرصة عمل، ولو بتتكلف 100 ألف جنيه، سيوفرون 3.3 مليون فرصة عمل"، مشيرا إلى أن هذه الأفكار أنشئت حتى تأتي بأرباح للدولة، وليس أن تأخذ الدولة منها الأموال لنفسها.

وانطلقت فعاليات مؤتمر الشباب السادس "ابدع انطلق" المنعقد بقاعة المؤتمرات الكبرى في جامعة القاهرة، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة ثلاثة آلالاف عضو من شباب الجامعات المصرية وأساتذتها، على اختلاف أنواعها، حيث تشارك الجامعات الحكومية والخاصة بالمؤتمر، إلي جانب عدد من ممثلي محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى حضور شباب الأحزاب السياسية المختلفة، وأوائل الثانوية العامة، وأوائل التعليم الفني.