loading...

مرأة و طفل

هل تناول القرنفل آمن على الحامل؟

القرنفل

القرنفل



في فترة الحمل يكون كل شىء صعبا، بدءًا من الحركة واختيار الملابس للنزول إلى أى مكان حتى تناول الطعام فى أى وقت وبأى كمية، فعليك أن تختار كل شيء بعناية وحذر، خاصة عند تناول الأطعمة والمشروبات، لأن هناك منها المفيد للحامل والضار بصحتها وبصحة جنينها، ومن المشروبات المفيدة في في أثناء الحمل مشروب القرنفل، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التى تعمل على تقوية المناعة وعلاج كثير من الأمراض، مثل الكحة وألم الأسنان والضغط والسكر، بجانب فوائده الكثيرة للبشرة والشعر، لكن هل هو آمن في أثناء الحمل؟

نعم، تناول القرنفل في أثناء الحمل آمنا طالما يمكن تناوله بكميات صحية عن طريق إضافته إلى الأطعمة أو الماء المغلي أو الحليب، ولا يؤخذ إلا بعد استشارة الطبيب لأن الكميات الكثيرة منه قد تعرض المرأة الحامل إلى المخاطر.

فوائد القرنفل للحامل:

- يقوي المناعة

القرنفل مصدر غني بمضادات الأكسدة، التى تساعد على تنشيط مضادات الأكسدة في جسمك، ولذلك، فهو يحمي جسمك من مخاطر الفيروسات والبكتيريا، التى محتمل أن تتعرضي لها في أثناء الحمل، كما أنه يحتوي على كمية عالية من المعادن مثل المنجنيز والصوديوم والفوسفور، وكل هذه المعادن ستساعد في تعزيز نمو طفلك، ويحتوي القرنفل كذلك على الألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم وتنظم حركة الأمعاء.

- يعالج الإمساك

في أثناء الحمل قد تصابين بالإمساك الشديد والصعوبة في هضم الطعام، والقرنفل علاج قوي لهذه المشاكل لأنه يحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن التى تساعد على تعزيز الهضم وتسهيل عملية الإخراج.

- يساعد على نمو دماغ الجنين

يحتوي القرنفل على كمية عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التى تساعد على تعزيز نمو دماغ الجنين، مما يحافظ على سلامة الجهاز العصبي عند طفلك، ويسمح له بالتطور بشكل طبيعي.

- يحارب البكتيريا

في أثناء الحمل أنت معرضة للإصابة بالميكروبات بسبب الأطعمة والتغيرات المناخية وغيرها، والقرنفل له خصائص مضادة للميكروبات، مما يعني أنه يساعد على وقف نمو البكتيريا داخل معدتك، وأظهرت دراسة أن زجاجة من زيت القرنفل فعالة في قتل ثلاثة أنواع من البكتيريا الشائعة داخل المعدة والتى منها البكتريا التى تسبب التشنجات والألم.

- يساعد في تكوين عظام الجنين

يساعد محتوى الكالسيوم والفوسفور في القرنفل على تكوين عظام الجنين، وهو أيضا مصدر جيد لتقوية مناعتك في أثناء الحمل، بجانب أنه يساعدك على تحمل الآلام الناتج من الحمل.

أخيرا، القرنفل له العديد من الفوائد الصحية، ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى موافقة طبيبك أولاً لاستخدام القرنفل لزيادة الأمان، وعند موافقة طبيبك على تناول القرنفل، يمكن إضافته إلى الماء المغلي أو الأطعمة أو الحليب، لكن بكميات صغيرة جدا.