loading...

أخبار العالم

بعد الإفراج عنها.. عهد التميمي تزور قبر ياسر عرفات

عهد التميمي أثناء زيارة قبر ياسر عرفات

عهد التميمي أثناء زيارة قبر ياسر عرفات



زارت اليوم الأحد، عهد التميمي، الفتاة الفلسطينية التي صفعت الجندي الإسرائيلي، والتي أطلق سراحها اليوم الأحد، قبر الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات.

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية، على شريط أخبارها، أنه فور إطلاق سراحها من السجون الإسرائيلية، اليوم، زارت عهد التميمي قبر عرفات في مقر المقاطعة في رام الله.

وأفادت القناة على موقعها الإلكتروني، أن التميمي زارت القبر بصحبة محمود العالول، نائب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، في حركة فتح، وفقًا لما ذكرته سبوتنيك.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أفرجت عن الشابة الفلسطينية، عهد التميمي، بعد أن قضت ثمانية أشهر في السجن، لصفع وركل جندي إسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة.

وأكدت صباح اليوم، من أمام منزل "الشهيد عز الدين التميمي" في قرية النبي صالح فور الإفراج عنها، أن المقاومة ستبقى مستمرة، وتوجهت عهد التميمي بالشكر إلى كل من وقف بجانبها وساندها في محنتها، معلنة عن عزمها عقد مؤتمر صحفي في الساعة الرابعة مساء اليوم الأحد، وذلك حسبما نقلت وكالة "روسيا اليوم".

وعانقت عهد التميمي ووالدتها، صباح اليوم الأحد، الحرية، متوعدة بمواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي، وقضت عهد ووالدتها ناريمان، 8 أشهر في السجن بتهمة مهاجمة جنود إسرائيليين وإعاقة عملهم.

 

اقرأ أيضًا: أول تعليق من عهد التميمي بعد إطلاق سراحها 

واعتقلت القوات الإسرائيلية، التميمي البالغ عمرها 17 عاما في 19 ديسمبر العام الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو ظهرت فيه مع ابنة عمها نور التميمي، وهما تقتربان من جنديين إسرائيليين يستندان إلى جدار في باحة ببلدة النبي صالح الفلسطينية، وتطلبان منهما مغادرة المكان وتقومان بركلهما وصفعهما.

وأثار اعتقال التميمي، ومحاكمتها جدلا واسعا، ووصفتها وسائل إعلام ونشطاء حقوقيون بأنها "أيقونة فلسطين"، لما تميزت به من جرأة وثبات، في الفيديو الذي ظهرت فيه وهي تصفع أحد الجنود الإسرائيليين وكذلك في أثناء المحاكمة، رغم صغر سنها.

وحولت السلطات الإسرائيلية عملية تسليم المعتقلة الفلسطينية عهد التميمي إلى عملية "هوليوودية" من خلال تلاعبها بمكان التسليم للتقليل من أعداد المستقبلين ورجال الصحافة المحلية والأجنبية.

اقرأ أيضًا: إسرائيل تُطلق سراح الفلسطينية عهد التميمي