loading...

أخبار مصر

رئيس السكة الحديد الجديد لـ«التحرير»: الأمن والسلامة شغلي الشاغل

السكة الحديد

السكة الحديد



أكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية الجديد، إن شغله الشاغل خلال الفترة المقبلة منظومة الأمن والسلامة، تنفيذا للتعليمات الصادرة من وزير النقل الدكتور هشام عرفات، بخصوص تطوير كافة ورش الهيئة من خلال منظومة متكاملة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، من خلال لجنة فنية عالية المستوي من جهات الدولة المعنية، كما أنه جاري تحديث نظم الإشارات لتحويلها إلى كهربائية بالإضافة إلى دعم أسطول الجرارات بجرارات جديدة.

وأوضح رسلان، في تصريح خاص لـ"التحرير"، أنه أمر بعدم خروج أي قطار من الورشة إلا بعد أن يكون سليما تماما من الناحية الفنية، لافتا إلى ضرورة مراجعة الحالة الفنية لأنظمة التحكم الآلي بالجرارات والخطوط.

اقرأ أيضا| «ماذا بعد حادث البدرشين؟».. مطالبات باستدعاء وزير النقل أمام البرلمان

وأصدر وزير النقل، في وقت سابق اليوم الأحد، قرارا بتكليف المهندس أشرف محمد رسلان بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر بعد إقالة المهندس سيد سالم، ويأتي القرار في أعقاب وقوع حادث سقوط الجرار وبعض العربات من القطار 982 مكيف القاهرة/ أسوان عن القضبان صباح اليوم الأحد، وهو الحادث الثاني من نوعه خلال شهر يوليو الجاري بعد سقوط ثلاث عربات من قطار 986 مكيف القاهرة - قنا بحوش محطة المرازيق خط القاهرة - السد العالي.

من ناحية أخرى، قرر وزير النقل، في وقت سابق اليوم، تشكيل لجنة فنية برئاسة نائب رئيس هيئة السكة الحديد للسلامة، لبحث أسباب حادث قطار القاهرة - أسوان، وتضم اللجنة في عضويتها رئيس الإدارة المركزية لتنظيم سلامة النقل بالوزارة، ومعاون وزير النقل لشئون السكك الحديدية، ورئيس الإدارة المركزية لهندسة السكة، ورئيس الإدارة المركزية لصيانة المناطق، وذلك بحسب ما جاء في بيان لوزارة النقل. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| انقلاب قطار بأسوان.. ومصدر: «مش عارفين فيه ضحايا ولا لا»