loading...

أخبار مصر

السيسي عن «لماذا لا يتقشف الوزراء والنواب؟»: «بتعملوا إيه في رمضان»

السيسي - اسأل الرئيس

السيسي - اسأل الرئيس



تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، سؤالا بشأن عدم تطبيق الحكومة وأعضاء مجلس النواب للإجراءات التقشفية التي يتعرض لها المواطن؟.

وأجاب السيسي، خلال جلسة اسأل الرئيس، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم الأحد، قائلا: هو انتوا عاوزينا إحنا بس اللي نرشد الاستهلاك؟ طيب انتوا بتعملوا إيه في رمضان ده ربع الأكل بيترمي ، حسب تعبيره.

من جانبه، قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن حجم هدر استخدام الكهرباء بشكل غير قانوني يقدر بـ6 مليارات جنيه أو أكثر؛ لذلك تتجه الوزارة لتطبيق العدادات الجديدة، وتستخدم الضبطية القضائية لمواجهة المخالفين.

أما الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قال إن مرتبات أعضاء المجلس هي الأقل دوليا، موضحًا: النائب يحصل على 5 آلاف جنيه شهريا، وحوالي 150 جنيها بدل جلسة، بالإضافة إلى تذاكر سفر للنواب في الدوائر النائية .

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى عدم تعيين المجلس لأي موظفين جدد، فضلا عن ميكنة التعاملات لتجنب الهدر والمصروفات على الأوراق وما شابه، لافتًا إلى القانون الذي سنّه مجلس النواب بشأن تقليل معاشات الوزراء.

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ويحضر المؤتمر نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.