loading...

محليات

لافتة على جدران مستشفى الأقصر الدولي تثير غضب المواطنين

مستشفى الأقصر الدولي

مستشفى الأقصر الدولي



أثار قرار إدارة مستشفى الأقصر الدولي بتحصيل رسوم من قائدي السيارات والدراجات البخارية خلال دخولهم المستشفى، سخط عدد من أهالي محافظة الأقصر ورواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث وضعت لافتة صغيرة على إحدى جدران مبنى المستشفى الأمامية تتضمن: "تعليمات تنظيمية.. يتم تحصيل مبلغ خمسة جنيهات رسم دخول السيارات والموتيسكيلات والتروسيكلات".

وأبدى أحمد عبد الله، أحد مواطني الأقصر، تعجبه من صدور مثل هذا القرارخاصة وأنه يتم تحصيل مبلغ 10 جنيهات لزيارة المرضى متعجبا: "فلماذا يتم دفع رسوم للدخول".

وأعرب مواطن آخر عن غضبه من القرار، عبر "فيسبوك"، متسائلا: "يعني نستنى المريض يموت علشان ندفع وإحنا داخلين؟ إحنا مش داخلين نتفسح!".

من جهته، قال مدير مستشفى الأقصر الدولي الدكتور طارق السيد، إن "بعض المواطنين يستخدمون البوابات الرئيسية للدخول والخروج على اعتبار أنها ممرات سير، وكثرة السيارات تحدث أزمات خلال مرور سيارات الإسعاف من وإلى المستشفى".

وأضاف مدير مستشفى الأقصر الدولي، في تصريحات خاصة لـ"التحرير": "اللي معاه مريض وداخل طوارئ على عيني وعلى راسي هيدخل من غير مايدفع"، متابعا: "ولكن سيتم تحصيل الرسوم من المواطنين المتواجدين بداخل المستشفى بدون أسباب، ولايصح مرافقة 20 شخص لنفس المريض".

وكشف السيد، أن اتخاذ هذا القرار تم منذ فترة بعد موافقة الجهات المختصة ومجلس الإدارة، ولكن تم تنفيذة مؤخرا، مشيرا إلى أن مثل هذا القرار يعد تنظيميا، للحد من الزحام داخل المستشفى وليس له علاقة بالمريض.