loading...

التحرير كلينك

بدون تكاليف.. استخدمي الفلفل الحار لإطالة شعرك سريعا

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



إذا كنتِ تحبين الطعام الحار ولا تفوتين وجبة إلا وتناولتِ بجانبها أصنافا حارة أو وضعتِ داخلها الفلفل بجميع أنواعه، فأنتِ تضيفين لجسمك عناصر غذائية مهمة، ولكن لا تفرطي في تناول الفلفل الحار حيث يسبب مشكلات على المدى الطويل، ومن ناحية أخرى، تم التوصل إلى أن الفلفل الحار وسيلة لزيادة نمو الشعر لأول مرة من قبل صموئيل طومسون في أوائل القرن الـ19، وهناك فوائد أخرى متعددة للفلفل الحار تساهم في تقليل تساقط الشعر، وزيادة نموه وإطالته سريعا وذلك، حسبما ذكر موقع Livestrong.com.

- فوائد الفلفل الحار
يحتوي الفلفل الحار على مواد كيميائية تحفز بصيلات الشعر وتساعد على نموه، كما يحتوي على مادة الكيرستين الكيميائية التي تزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يفيد في نمو الشعر، ولهذا فالفلفل الحار يستخدم كجزء من نظام العناية بالشعر، حيث يمكن أن يساعد شعرك على النمو بشكل أسرع ولكنه ليس علاجًا لفقدان الشعر.

- معجون الفلفل الحار للشعر
إذا كنتِ تريدين استخدام الفلفل الحار لعلاج الشعر دون تناوله لأنه يصيبك بمشكلات في المعدة، أو لا تحبين تناول الأطعمة الحارة، يمكنكِ تحضير معجون من خلال مزج الفلفل الحار وزيت الزيتون، وتدليكه في فروة الرأس، ودعي الخليط على رأسك لمدة 30 دقيقة حتى يتم امتصاصه.

- الآثار الجانبية لاستخدام الفلفل الحار
إذا كنتِ تعانين من حساسية الفلفل الحار، فلا تستخدمي معجون الفلفل الحار على فروة الرأس؛ لأنه يمكن أن يسبب تهيجا وقروحا بفروة الرأس، وفي حالة عدم حساسيتكِ منه يجب أيضا شطف الخليط جيدا لمنع مخاطر تهيج فروة الرأس.

- أطعمة أخرى تزيد نمو الشعر

الحديد هو معدن أساسي تتطلبه خلايا شعرك، وفي الواقع، قد يسبب نقص الحديد في الجسم فقدان الشعر، كما لا يتم نقل الأكسجين والمواد المغذية إلى جذور الشعر وبصيلاتها بشكل كافٍ، مما يثبط النمو ويجعل خيوط الشعر ضعيفة، وجميع الخضراوات الورقية الداكنة تمدك بكميات كبيرة من الحديد، ومن ناحية أخرى، فإن شرب عصير الجزر كل يوم يساعد على نمو الشعر بسرعة، حيث يحتوي على فيتامين A الذي يساعد فروة الرأس في إنتاج زيت طبيعي يحافظ على شعرك ويجعل جذوره صحية لتعزيز نمو الشعر.

يحتوي الفلفل الحار على العديد من المواد الكيميائية والمكونات التي قد تساعد شعرك على النمو بسرعة، وهناك القليل من الأبحاث لدعم هذه النظرية، لذا لا تستخدمي هذا العلاج دون استشارة طبيب الأمراض الجلدية.