loading...

ثقافة و فن

إليسا تتصدر مواقع التواصل بـ«إلى كل اللي بيبحبوني» رغم اتهامها بالسرقة

إليسا

إليسا



تحتل المطربة اللبنانية إليسا المركز الثاني في قائمة الأكثر مشاهدة على موقع «يوتيوب» بأغنيتها «نفسى أقوله» التي اقتربت من تحقيق 5 ملايين مشاهدة، وهي إحدى أغنيات ألبومها الجديد «إلى كل اللى بيحبوني»، الذي طرحته قبل أسبوع، وهى من كلمات الشاعر نادر عبد الله، وتوزيع ناصر الأسعد، وألحان إبراهيم تاتليس.

كانت إليسا قد واجهت اتهامًا بالسرقة بسبب لحن هذه الأغنية، إذ اعتبرها البعض سرقته من الملحن التركي إبراهيم تاتليس، إلا أنها أوضحت الحقيقة، وقالت إنها اشترت حقوق استخدام اللحن من صاحبه، وكان «تاتليس» قد قدمه في أغنية بعنوان «هايدي سويلا».

هذا بعد اتهامها أيضًا بسرقة لحن أغنية «حاسس» للمطربة يارا، وتقديمه في أغنيتها «إلى كل اللى بيحبوني»، وردت إليسا على هذه الاتهامات بشكل غير مباشر، على حسابها بـ«تويتر»: «إلى كل اللى بيهاجمونى إنتوا بتقوونى».

وما زالت إليسا تحقق مشاهدات مرتفعة بأغانى الألبوم، 16 أغنية، ووصل إجمالى مشاهداتها إلى 30 مليون مشاهدة على «يوتيوب»، وهو ما أرجعه البعض إلى أن الجمهور كان متشوقا لسماع الألبوم، بعدما طرحته إليسا، لفترة محدودة، على أحد مواقع «آي تيونز»، مقابل 9 دولارات، أي ما يساوى 160 جنيها مصريا، وروجت له بطرح أغنيتين على موقع أنغامي، وهما «إلى كل اللى بيحبونى»، و«كرهني».

ولم يكن الألبوم وحده الذى جعل إليسا تتصدر حديث مواقع التواصل الاجتماعى؛ فبعد تعليقها على خروج الفلسطينية عهد التميمي من السجن، في قضية صفع وركل جندي إسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة، بدأ الجمهور فى تداول تغريدتها التي عبرت من خلالها عن سعادتها بالخروج، وكتبت: على حسابها بموقع «تويتر»: «مبروك الحرية عهد التميمي، أجمل خبر لأهم قضية، كل أهل فلسطين عندن بطلة».