loading...

التحرير كلينك

10 فوائد لتناول مشروب خل التفاح والعسل على الريق

خل التفاح والعسل

خل التفاح والعسل



العسل علاج منزلي معروف ومستخدم منذ قرون عديدة لعلاج الأمراض المختلفة، لأن لديه خصائص مضادة للالتهاب تساعد في علاج كثير من الحالات المرضية، كما أن خل التفاح به قدرات مذهلة لعلاج مشكلات صحية كثيرة، فما بالك إذا تم مزج العسل الأبيض وخل التفاح معا؟ بالتأكيد ستحصل على فوائد متعددة تحميك من أي أضرار جسدية، خاصة الأمراض المزمنة، فعليك الاهتمام كثيرا بتناول هذا المزيج، فهو متوفر في كل مكان وبأسعار تناسبك، وعليك التعرف بالتفصيل على الأسرار الصحية التي يحملها هذا المزيج، حسبما ذكر موقع Healthy and Natural World.

1- علاج آلام المفاصل

عند تناولك لخل التفاح والعسل معا بانتظام تتخلص من التهابات المفاصل إذا كنت تعاني منها، أما إذا كنت سليما فإن هذا المزيج يجنبك الإصابة بالالتهاب المفصلي وأي مشكلات أخرى تتعلق بالمفاصل، وكشفت دراسة نُشرت في عام 2004 أن تناول خل التفاح له تأثير كبير على السيطرة على الألم المزمن والالتهاب، حيث إن للعسل خصائص مضادة للالتهاب يمكن أن تساعد في علاج آلام التهاب المفاصل وغيرها من الحالات الالتهابية الحادة والمزمنة.

2- تخفيف حرقة المعدة

شرب خل التفاح مع العسل يمكن أن يمنحك راحة طبيعية من أعراض حرقة المعدة بعد تناول الطعام، حيث إن كلا من خل التفاح والعسل يساعدان على توازن حمض المعدة، والعسل له تأثير مضاد للالتهاب ومريح على المريء، كما كشفت دراسة أن خل التفاح أظهر نتائج مماثلة لمضادات الحموضة وتخفيف أعراض حرقة.

3- تحسين صحة الجهاز الهضمي

خل التفاح والعسل لا يمنعان فقط أعراض الحرقان الذي يحدث بالقلب، بل يعززان أيضًا صحة الجهاز الهضمي، حيث تساعد الطبيعة الحمضية على تحفيز الإنزيمات اللازمة للهضم السليم، والعسل يهدئ الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي، كما وجد باحثون أن العسل يحتوي على أكثر من 180 مادة مفيدة تعمل معا للمساعدة في تحقيق التوازن في الأمعاء عند تناوله.

4- فقدان الوزن

لفقدان الوزن.. عليك تناول خل التفاح والعسل بانتظام، فهذا المزيج يمكنه تقليل الشهية والتحكم في مستويات السكر في الدم ومنع تراكم الدهون، كما كشفت دراسة أن إضافة الخل إلى وجبات الطعام يمكن أن يساعد في زيادة الشعور بالامتلاء مما يجعلك تتناول كميات أقل من السعرات الحرارية.

5- تقليل الكوليسترول

مشروب خل التفاح والعسل يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول والحفاظ على صحة دمك بشكل طبيعي، كما ذكرت المجلة البريطانية للتغذية أن حمض الخليك يساعد على خفض نسبة الكوليسترول من خلال زيادة إنتاج الصفراء، كما أن له تأثيرا خافضا على نسبة الكوليسترول في العسل، بالإضافة إلى أن استهلاك العسل بانتظام يقلل من مستويات الكوليسترول الضار ويزيد مستويات الكوليسترول الجيد.

6- تحسين صحة القلب

بصرف النظر عن خفض نسبة الكوليسترول، فإن تناول خل التفاح والعسل طريقة رائعة لتحسين الصحة العامة لقلبك ومنع المشاكل المرتبطة به، وكشفت الخصائص الطبية للعسل أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، هذه المواد المضادة للأكسدة في العسل يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية المختلفة، حيث يمنع جلطات الدم، ويخفض الكوليسترول الضار، وبالتالي يقلل من خطر السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

7- خفض ضغط الدم

يساعد تناول مشروب خل التفاح والعسل على خفض ضغط الدم، حيث إن لهما خصائص مضادة لخفض ضغط الدم، واستهلاك العسل بانتظام يقلل من الإجهاد التأكسدي ويمكن أن يقلل بشكل كبير من ضغط الدم المرتفع.

8- تخفيف التهاب الحلق والسعال

يمكن أن تساعد خصائص خل التفاح المطهرة والعسل في القضاء على العدوى التي تسبب التهاب الحلق والسعال، كما أن العسل لديه خصائص مضادة للميكروبات ومهدئة تقضي على الجراثيم في الحلق.

9- تحسين صحة الجلد

لجعل بشرتك بصحة جيدة، يمكنك تناول خل التفاح والعسل معا، حيث إنهما منشطان ويستخدمان لعلاج الأكزيما، الصدفية، الوردية، وحب الشباب وغيرها من الأمراض الجلدية الالتهابية.

10- تعزيز صحة الشعر

خل التفاح والعسل لديهما قدرة هائلة في الحفاظ على نمو الشعر، حيث تساعد الخصائص الحمضية لخل التفاح على تحقيق توازن في مستويات الأس الهيدروجيني لفروة رأسك، والتي غالبا ما تثار إذا كان لديك بفروة الرأس حكة وقشرة، بالإضافة إلى خصائص مطهرة بالعسل تقتل الالتهابات الفطرية والبكتيرية التي تسبب في كثير من الأحيان طبقة قشرة رقيقة.

أضف خل التفاح والعسل إلى نظامك الغذائي واجعله روتينا تنتظم عليه، ومن الأفضل تناوله صباحا على الريق لتحصل على نتائج إيجابية مذهلة.