loading...

حكايات

عيش اللحظة وتمتع بزيارة أفضل المدن الرومانسية في العالم

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



مدن الحب والرومانسية.. أماكن تشع بالعاطفة الجياشة، والمعالم التي تحمل الكثير من معاني الوفاء، فغالبا ما تحلم بالذهاب إلى إحداها مع شريك حياتك لتصنع الذكرى وتظل لديك الصور، وتحكي مغامرتك المثيرة لأصدقائك وأقاربك، وكشف استطلاع للرأي أن العاصمة الفرنسية والجزيرة اليونانية الصغيرة والمدينة الإيطالية المائية من أفضل الأماكن للتلاقي الرومانسي، بينما في المملكة المتحدة، المكان الأول للحب هو بحيرات الجنية في جزيرة سكاي، وفقا للمسح، تليها جراسمير في منطقة البحيرات، وذلك حسبما ذكر موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

ورصدت دار نشر الروايات الرومانسية "ميلز أند بون" آراء خبراء السفر في المواقع التي من شأنها أن تكون أفضل للرومانسية، وكانت المدينة رقم واحد هي باريس، والمعروفة أيضًا باسم مدينة الحب، حيث إن برج إيفل من أفضل الأماكن المعروفة في العاصمة الفرنسية لعرض الزواج، كما تشتهر مدينة سانتوريني التي تحتل المرتبة الثانية في العالم بشواطئها الخلابة والمباني ذات اللون الأزرق والمشاهد الرائعة عند غروب الشمس، كما تحظى بشعبية كبيرة لدى من يقضون شهر العسل.

وفي المركز الثالث، يُقبل الأزواج على ركوب القوارب المريحة في مدينة فينيسيا الإيطالية، وجاء في المرتبة الرابعة ساحل أمالفي الإيطالي، وفي المركز الخامس ماوي في هاواي حيث شواطئها المتميزة، كما تحتل مدينة بروجا في بلجيكا المرتبة السادسة بالقائمة، حيث تفوقت على جزيرة بورا بورا في المركز السابع، وجاء جبل كيركفيل في أيسلندا في المرتبة الثامنة.

جزر أمالفي

ومن العوامل التي أثرت في ترتيب تلك المدن لتصنيفها على أنها الأفضل رومانسية في العالم: المناظر الجميلة، والإقامة الفاخرة، والمناخ الدافئ، والمطاعم الرائعة والممشى المميز، وقالت ليزا ميلتون، ناشرة تنفيذية في "ميلز آند بون": «عندما يتعلق الأمر بعطلة صيفية مع شخص عزيز، فنحن جميعًا نريد أن نجعلها رومانسية بقدر الإمكان».

كما أوضحت ليزا: «حدد استطلاعنا الأماكن الأكثر رومانسية في بريطانيا والعالم، فكل منا يبحث عن أي فرصة لإضفاء لمسة رومانسية إضافية على حياتنا الصاخبة، كما توفر العطلات في هذه الأماكن فرصة مثالية لإعادة الرومانسية».

اسكتلندا

قد يتحول الحلم إلى حقيقة وتسافر في أحد الأيام إلى تلك المدن الرومانسية حول العالم، كل ما عليك فعله اتخاذ الوقت وادخار الكثير من المال، وبعدها تعيش مع شريكك أياما مذهلة.