loading...

ثقافة و فن

شيبة: أوافق على الدويتوهات «عشان ماكسفش حد» وأتمنى الغناء مع عدوية (حوار)

أحمد شيبة

أحمد شيبة



ملخص

المطرب أحمد شيبة بعد تقديمه عددا من الدويتوهات والأعمال الناجحة تحدث فى حواره لـ«التحرير» عن كواليس تلك الأعمال، وتفاصيل أغنيته القادمة التى تجمعه مع إيهاب توفيق.

«آه لو لعبت يا زهر»، كانت الانطلاقة الحقيقية لـ"أحمد شيبة"، ليصبح من أشهر المطربين الشعبيين على الساحة الغنائية حاليًا، فرغم أن له العديد من الأغاني قبلها، إلا أن "الزهر لعب" بعد هذه بالتحديد، فقد تخطت الـ100 مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب".. شيبة عقب هذا النجاح الكبير، أخذ يقدم دويتوهات فنية مع مختلف الألوان الغنائية الأخرى، سواء التى تنتمى إلى الكلاسيكية، أو الراب، الذين سعوا إلى أن يعملوا معه، حتى ينالوا من حب الجمهور جانب، فقد عشق الكثيرون خامة صوته المميزة، ومن جانبه هو فلا يتأخر عن تلبية أي دعوة للتعاون الفني، ولم تتوقف شهرته على الوسط المحلى فقط، فقد ذاع صيته فى الدول العربية أيضًا، وقد شارك مؤخرًا في مهرجان موازين للأغنية بالمغرب، وكانت حفلته الأقوى من وسط النجوم الآخرون، الذين أحيوا ليالي المهرجان.

دويتو كارما جاء صدفة

أحدث أعمال شيبة الغنائية دويتو جمعه مع المطرب هانى عادل فى الأغنية الترويجية لفيلم "كارما"، الذى طرح فى موسم عيد الفطر الماضي، وحملت اسم "أنا من سكة وأنت من سكة"، من كلمات جمال بخيت وألحان محمد رحيم، وقد عرضها عليه المخرج خالد يوسف، ووافق على الفور، حسبما أوضح فى تصريحاته لـ«التحرير»، معبرًا عن سعادته بنجاح الأغنية، التى قاربت على المليون مشاهدة، خاصة أنه لم يكن يرتب لها، بل جاءت صدفة، مثل باقى الدويتوهات التى شارك فيها.

وطرح منذ يومين برومو أغنيته الجديدة، التي تجمعه بالفنان تامر حسنى، ودياب، ومصطفى حجاج، وحملت اسم "100 وش"، وقال شيبة إن الأغنية شعبية رومانسية، وقد عرضها عليه "حسنى"، الذي أشاد به قائلا "حسنى مطرب محترم"، لافتًا إلى النجاح الكبير الذى حققته أغنية "يعلم ربنا"، التى قدمها كترويج لمسلسل "نسر الصعيد"، وقد تجاوزت الـ35 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب".

وتمنى شيبة، أن تنال الأغنية التى ستطرح خلال الأيام المقبلة إعجاب الجمهور، موضحًا أنه يفكر أن يكمل مسيرة الدويتوهات الفنية، ويقدم عملًا مع المطرب الشعبى الكبير أحمد عدوية.

وعلق على كثرة الدويتوهات قائلا "مابحبش أكسف حد"، مضيفًا أن كل من يعمل معهم على الساحة الفنية نجوم، وتمنى أن يستمر النجاح الكبير، الذى وصل إليه، وأن يحافظ عليه في الأعمال القادمة، مبينًا أنه ليس لديه مشاكل مع أى فنان، و"كلهم صحابه"، حسب تعبيره.

" أه لو لعبت يازهر" طريقى للنجاح

يعود شيبة للحديث عن "آه لو لعبت يا زهر"، التي حققت له "نقلة كبيرة" فى الوسط الفنى، ووضعته على طريق النجاح، وهي نتاج تعاونه مع محمد السبكى، ما يدفعه بالتأكيد إلى تكرار العمل معه، حيث أوضح أنه يستعد لتقديم أغنية قريبًا من إنتاج الأخير، وأنه لا يضع شروطًا نهائية فى عمله مع السبكي، معقبًا: "عندما يطلبنى فى عمل، أوقع دون ذكر ولو شرط واحد، لأني أحبه".

 

أكبر حفلات "موازين" كانت حفلتى

شيبة سعيد بتجربته في المشاركة بالمهرجان المغربي موازين، في دورته الـ17، مشيرًا إلى أنه لمس حب الجمهور، وشعر بأن لديه شعبية كبيرة هناك، موضحًا أن القائمين على المهرجان أكدوا له أن الحفلة حازت على أكبر إقبال جماهيرى بين كل حفلات المهرجان، لافتا إلى أن هذه الشعبية تحمله مسئولية فى أعماله الجديدة.

ويستعد شيبة خلال الفترة القادمة لعمل دويتو مع المطرب إيهاب توفيق، يظهر من خلال الأخير، وهو ينصح شيبة، من أشعار الكاتب رضا المصرى، وألحان فارس فهمي، الذي قدم معه أغنية يعلم ربنا.