loading...

التحرير كلينك

فنجان من القهوة يحل مشكلات شعرك ويمنع تساقطه

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



غالبا ما تكون أيامك غير مكتملة دون تناول كوب القهوة اللذيذ، ومع ذلك قد لا تعلمين أن شعركِ أيضا يحتاج إلى القهوة في بعض الأحيان، وذلك لأن القهوة لها فوائد جمالية رائعة، ويمكن جعلها ضمن روتين العناية بالشعر، ولأن الشعر مهم بالتأكيد عندنا جميعًا، فغالبا ما ننفق الكثير من الأموال على المنتجات الخاصة بالعناية به، ولكن علينا التوقف عن ذلك والاستبدال بكل هذه المنتجات القهوة لحل جميع مشكلات الشعر، وهناك فوائد كثيرة لاستخدام القهوة لحل مشكلات شعرك، نقدمها فيما يلي وفقًا لموقع Reward Me.

1- منع تساقط الشعر
غالبا ما يكون الصلع حالة شائعة لدى الرجال، حيث يبدأ فقدان الشعر نتيجة لأن بصيلات الشعر ضعيفة، ثم تتأثر دورة نمو الشعر، مما يؤدي إلى الصلع في النهاية، لكنه يحدث للنساء أيضا، وتحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تساعد على منع الصلع، لأنها تحفز بصيلات الشعر على النمو، لذا اغسلي شعرك بالقهوة مرتين في الأسبوع لمنه تساقطه.

2- نمو الشعر
الكافيين يمنع تضرر بصيلات الشعر، عند كل من الرجال والنساء، وغسل شعرك بالقهوة يزيد من تحفيز البصيلات بشكل كبير مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع.

3- تقوية الشعر
القهوة مقوٍّ طبيعي للشعر، حيث تحسن من جودته وملمسه، وعندما تضعين القهوة على الشعر مباشرة تمتصه البصيلات، مما يجعلها أكثر ليونة وأكثر لمعانا على الفور.

4- علاج فروة الرأس
تساعد القهوة على تحفيز الدورة الدموية في فروة رأسك، مما يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع وأكثر صحة، وإذا كنتِ تعانين من قشرة الشعر فماسك القهوة يعمل على تقشر خلايا الجلد الميتة والحفاظ على فروة رأسك نظيفة.

5- لمعان الشعر
إذا كنتِ تريدين شعرا لامعا مرطبا جيدا، فالقهوة تساعدكِ في ذلك، كما أنها تعطي لك لونا جميلا مائلا إلى البني، وتساعدك على زيادة لون شعركِ الداكن، ولهذا هي أسهل طريقة لتغيير مظهركِ بطريقة بسيطة غير مكلفة.

- ويمكنك تحضير ماسك القهوة بالخطوات التالية:

1- امزجي البن المترسب من الفنجان بعد تناولك للقهوة مع القليل من زيت اللوز وزيت الزنجبيل، ثم ضعيها على شعركِ ودلكيه جيدا لمدة 5 دقائق، ثم غطيه بكيس بلاستيكي، واتركي الخليط لساعتين.

2- اغسلي شعرك بكوب من الماء مضافا إليه كوبا من خل التفاح، بعدها اغسليه بالشامبو والبلسم، وكرري هذه العملية مرة أسبوعيا وستشعرين بالفرق.

إذا كنتِ تريدين شعرا لامعا خاليا من القشرة، وذا لون مميز، اتركي جميع مستحضرات العناية بالبشرة جانبا، وجربي القهوة وبعدها لن تستغني عنها.