loading...

رياضة مصرية

«ديلي ستار»: إنجلترا قد تستضيف مونديال 2022 بدلًا من قطر

كأس العالم

كأس العالم



كشفت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، في عددها الصادر صباح اليوم، أن إنجلترا قد تستضيف بطولة كأس العالم 2022، بدلًا من قطر.

وجاء في مستهل التفاصيل، التي أفصحت عنها الصحيفة، أن دولة قطر المقرر لها استضافة مونديال 2022، انتهكت بعض القوانين وخالفت اللوائح الدولية في حملتها لاستضافة الحدث الأكبر كرويًا.

وأفصحت الديلي ستار، عن حصولها على وثائق مسرّبة، تبيّن أن فريق ملف قطر كلّف شركة علاقات عامة أمريكية وعملاء سابقين في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي أيه" بتشويه صورة المنافسين لها، خاصة الولايات المتحدة وأستراليا.

وكانت قطر قد فازت في المنافسة أمام الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان، بتنظيم نهائيات كأس العالم 2022.

يذكر أن داميان كولينز، عضو مجلس النواب البريطاني، قد طالب بعمل تحقيق مستقل ولائق بناء على التقرير الأخير الذي نشرته صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، الذي أكد أن دولة قطر قامت بحملة دعائية "سوداء" ضد مرشحين آخرين، خلال حملتها لتنظيم مونديال 2022 كولينز الذي يترأس هيئة الثقافة والإعلام والرياضة بمجلس النواب البريطاني، أعرب عن استيائه وقلقه من الأنباء الأخيرة بشأن تصرفات قطر خلال حملتها لتنظيم المونديال.

كولينز التقى بالشخص الذي وفر الأدلة لصحيفة "صنداي تايمز"، وقال "أعتقد أن الأمر جدي جدا، ويحتاج لإجراء تحقيق لائق ومستقل في هذا الأمر"، وحسب ما نقلته "صنداي تايمز"، فإن الدوحة  لجأت إلى "عمليات سوداء" للفوز بشرف تنظيم المونديال، فقد دفعت رشاوى واشترت ذمما حتى تؤثر على قائمة المنافسين على الاستضافة التي كانت وقتها تضم أيضا كلا من أستراليا والولايات المتحدة.