loading...

رياضة مصرية

في استفتاء «ديلي ميل»: 78 % يؤيدون نقل كأس العالم من قطر

كأس العالم

كأس العالم



أجرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، استفتاءً حول احتمالية نقل تنظيم كأس العالم 2022، إلى أستراليا بدلًا من قطر، وذلك على خلفية التقرير الأخير الذي نشرته صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية، بشأن إدارة قطر لما سمته بالعمليات السوداء للفوز بحق تنظيم مونديال 2022.

ودعت «ديلي ميل»، الجمهور للتصويت عبر موقعها الإلكتروني على هذا المقترح، وسط مطالب أسترالية بنقل المونديال من قطر حال التأكد من صحة الوثائق المسربة التي نشرتها صحيفة «صنداي تايمز» البريطاينة مؤخرًا حول الفساد القطري في ملف تنظيم المونديال، وشهدت عملية التصويت حتى الآن تأييد 78% من الأصوات لصالح نقل كأس العالم إلى استراليا بدلًا من قطر، بينما رفض المقترح 22%.

وكان لاعب المنتخب أستراليا السابق روبي سلاتر، قال في تصريحات لصحيفة "ديلي تيليجراف" البريطانية: "لا يوجد سبب يعيق أستراليا عن تنظيم كأس العالم، لو حدث أمر يتعلق بسحب التنظيم من قطر".

وأضاف لاعب المنتخب الأسترالي السابق: "كل شيء افتراضي، ولكن هل يمكننا فعل ذلك؟.. لا يوجد سبب لعدم قدرتنا.. هل ستدعمها الحكومة؟ لا أعرف".

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، أزاحت الستار عن تفاصيل جديدة في ملف الفساد القطري للفوز بتنظيم كأس العالم 2022، ضد منافسيها خاصة أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة، في تقرير لها، إلى أن قطر كسرت قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن طريق إدارة حملة سرية في عام 2010 وصفتها بـ"عمليات سوداء" لتخريب عطاءات المنافسين على استضافة البطولة، حسب وثائق سرية تسربت إلى "صنداي تايمز".

وكشفت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية، في عددها الصادر صباح اليوم أن إنجلترا قد تستضيف بطولة كأس العالم 2022، بدلًا من قطر وجاء في مستهل التفاصيل التي افصحت عنها الصحيفة أن دولة قطر المقرر لها استضافة مونديال 2022، انتهكت بعض القوانين وخالفت اللوائح الدولية في حملتها لاستضافة الحدث الأكبر كرويًا.

وأفصحت "الديلي ستار" عن حصولها على وثائق مسرّبة تبيّن أن فريق ملف قطر كلّف شركة علاقات عامة أمريكية وعملاء سابقين في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي أيه" بتشويه صورة المنافسين لها، خاصة الولايات المتحدة وأستراليا.

وكانت قطر فازت في المنافسة أمام الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان، بتنظيم نهائيات كأس العالم 2022.