loading...

ثقافة و فن

هبة طوجي تحيي حفلًا في مهرجان الحمامات بتونس

المؤتمر الصحفي هبة طوجي

المؤتمر الصحفي هبة طوجي



تحيي الفنانة اللبنانية هبة طوجي حفلًا غنائيا كبيرا، غدا الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ54 من مهرجان الحمامات الموسيقى الدولي، أحد أكبر المهرجانات الموسيقية في تونس، والذي يقدم أكثر من 30 عرضًا موسيقيًا، وكانت قد انطلقت فعالياته منتصف الشهر الجاري، وتنتهي في منتصف أغسطس المقبل.

وكانت "طوجي" قد أحيت، مساء أمس الأحد، حفلا غنائيًا في إحدى ليالي مهرجان قرطاج الدولي، وقدمت مجموعة من أشهر أغنياتها منها "وحدي لحالي"، "حلم" و "مين اللي بيختار"، وغنّت أيضا لفيروز"يا سهر الليالي"، ورافقها في الحفل الموسيقار أسامة الرحباني.

واختارت هبة، أن تقدم التحية الجمهور التونسي من خلال تقديم أغنية "آه يا خليلة"، وهي أغنية تونسيّة شهيرة للراحلة "صليحة، وسبق لفنّانين عرب آخرين أن غنوها، مثل حسين الجسمي وماجدة الرومي.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد مباشرة بعد نهاية الحفل، تحدّثت هبة عن أغنيتها "رح كفي المشوار" المهداة للمرأة السعودية بمناسبة الترخيص لها بقيادة السيارة، والذي أثار ضجّة حين ظهرت فيه، وهي تضع منديلا على رأسها، وتقود خارج نفق مظلم قبل أن تشرق الشمس، فتقوم بخلعه، وفهم البعض أنها تدعو بذلك إلى نزع الحجاب.

وأكدت هبة، احترامها المقدسات والمعتقدات الدينية، وأنها لم تكن تقصد الإساءة لأي شخص أو دين أو جهة، وأنها تحسب خطواتها جيدا، وروت أن منديل رأسها نزع عند التصوير بسبب الهواء.

ويأتى حفلا هبة طوجى من مسرح قرطاج لـ«الحمامات» ضمن جولتها الغنائية في العالم العربي بعد شهر من مشاركتها في مهرجان موازين بالمغرب، بعد إحيائها لحفل في مصر خلال شهر إبريل الماضي.