loading...

أخبار العالم

استقالة رئيس الطيران المدني الماليزي لاختفاء طائرة قبل 4 سنوات

طائرة ماليزية - أرشيفية

طائرة ماليزية - أرشيفية



أعلن رئيس هيئة الطيران المدني الماليزية أظهر الدين عبد الرحمن استقالته، اليوم الثلاثاء، في أعقاب صدور التقرير النهائي بشأن اختفاء الطائرة الماليزية المفقودة MH370 قبل 4 سنوات، والذي أشار إلى وقوع أخطاء من قبل مركز مراقبة الحركة الجوية في كوالالمبور.

وقال عبد الرحمن، في بيان له، حسبما نقلت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية، إن التقرير أظهر فشل مركز مراقبة الحركة الجوية في الالتزام بإجراءات التشغيل القياسية، إلا أن ذلك لا يعني مسؤولية المركز عن فقدان الطائرة، مضيفا: "لذلك أعلن آسفا وبعد الكثير من التفكير والتأمل الاستقالة من منصبي كرئيس لهيئة الطيران المدني في ماليزيا والتي تعد سارية بعد 14 يوما من تاريخ تقديمها اليوم".

وأوضح التقرير المؤلف من 495 صفحة أنه تم التلاعب بأدوات التحكم في الطائرة عمدا لإخراجها عن مسارها إلا أنه لم يحدد المسؤولين عن ذلك، وأن مراقبي الملاحة الجوية في كوالالمبور فشلوا في إعلان مراحل الطوارئ القياسية ولم يثبت اتخاذهم أي إجراء لتنبيه القوات الجوية أو متابعتهم لشاشة الرادار بشكل مستمر.

وكانت الطائرة الماليزية خرجت عن مسارها واختفت من شاشات الرادار قبل 4 أعوام في أثناء توجهها من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا، وتعد من أكبر ألغاز تاريخ الطيران الحديث.