loading...

التحرير كلينك

10 فوائد لدبس التمر.. منشط جنسي ويساعد في تسمين الوجه

دبس التمر

دبس التمر



دبس التمر، أو ما يعرف عندنا بـ"العسل الأسود"، واحد من الأطعمة المفضلة عند كثير منا، خاصة على الإفطار بجانب الفطير المشلتت، وبالتأكيد نستخدمه كثيرًا في إعداد أصناف كثيرة من الحلويات لطعمه اللذيذ، كما أن بعضنا يعرف أنه ذو فوائد عظيمة للجسم، خاصة لمرضى الكبد والكلى، ولذلك ينصح بتناول ملعقة منه يوميا، وإليكِ تفاصيل أكثر عن فوائد دبس التمر الصحية ستجبرك على تناوله يوميا.

1- رفع مستوى السكر

دبس التمر يفيد الأشخاص الذين يعانون من نقص سكر الدم، لأنه يساعد على رفع مستويات السكر في الدم بشكل مباشر ولكن يجب عدم الإكثار من تناوله لمرضى السكري.

2- الحمل

إذا كنت حاملا وتناولت دبس التمر، فسيساعدك على تسهيل مراحل الحمل والولادة، فهو يحتوي على الألياف والسكريات سريعة الهضم التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط.

3- جفاف العيون

مشكلات العيون تزداد مع ارتفاع درجات الحرارة والتعرض لشمس الصيف، فتناولي دبس التمر لتجنب التهاب العين، وعلاج جفاف قرنية العين أيضًا.

4- البشرة

احصلي على بشرة صافية خالية من الحبوب بدبس التمر، فهو يخلصك من تشققات الجلد، كما يساعد في زيادة نضارة البشرة ويجدد خلايا البشرة ويحارب التجاعيد وعلامات التقدم في السن حيث يساعد على إفراز الكولاجين.

5- البواسير والكلى

ينصح بتناوله لمرضى البواسير وحصوات الكلى والمرارة، كما يخلصك من ديدان المعدة، ويمكنك تناوله في الصباح على الريق بشكل يومي للتخلص من الديدان والحصوات.

6- تنشيط الدورة الدموية

يساعد دبس التمر في تنشيط الدورة الدموية، لذلك ينصح به لمرضى أمراض القلب، لأنه يقي من تصلب الشرايين، وله قدرة على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم.

7- تسمين الوجه

دبس التمر يساعد في تسمين الوجه من خلال السكريات الموجودة به، فاستخدميه إذا كنت تعانين من الوجه النحيف، كل ما عليك هو استخدامه كماسك للوجه مرة يوميا للحصول على نتيجة فعالة.

8- منشط جنسي

دبس التمر غني بالكثير من الفيتامينات، وله دور فعال في علاج مشكلات الضعف الجنسي لدى الرجال، منها ضعف الانتصاب، فهو منشط جنسي يعمل على زيادة النشاط وتدفق الدم ليحسن من العملية الجنسية.

 

9- الأسنان

دبس التمر يحتوي على فيتامين C، لذلك يساعد في علاج مشكلات الأسنان واللثة، واعرفي كذلك من هنا الأطعمة الضارة بالأسنان.

10- هشاشة العظام

حاربي هشاشة العظام بتناولك دبس التمر، فهو يحتوي على الكالسيوم والفسفور ومفيد لتقوية العظام وعلاج الكساح.

دبس التمر مفيد لصحتك بشكل عام، فاحرصي على تناول ملعقة صغيرة منه يوميا على الريق لتنظيف الجسم من السموم والقضاء على الديدان الضارة بالمعدة.