loading...

مرأة و طفل

الطماطم «مش للأكل بس».. ترطب البشرة وتخلصك من الحبوب

الطماطم لعلاج مشاكل البشرة

الطماطم لعلاج مشاكل البشرة



ملخص

الحصول على بشرة مشرقة، خالية من التجاعيد والحبوب، حلم كل فتاة، فلا داعي لشراء مستحضرات تجميل وكريمات غالية الثمن وتحتوي على مواد كيماوية ضارة، فالطماطم حل مثالي لمشكلات بشرتك

الطماطم من أهم أنواع الخضراوات الموجودة داخل كل مطبخ، وتستخدم في إعداد الأكلات الشهية، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات والمعادن، وتحتوي على فيتامين A، الذي يساعد خلايا البشرة على التجدد بفاعلية أكبر، كما أنها مضاد طبيعي للشيخوخة.

ويمكنك الاستفادة من الطماطم في إضافة لمسة جمالية إلى بشرتك والتخلص من مشكلات المسام الواسعة، ببعض الوصفات المنزلية دون الحاجة لصرف مبالغ كثيرة لشراء مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة، ومن هذه الوصفات..

1- استخدمي الطماطم كمقشر طبيعي فعال للتخلص من طبقات الجلد الميتة واستعادة نضارة وحيوية البشرة، كل ما عليك هو تدليك بشرتك بمعجون صلصة الطماطم واتركيه على وجهك ساعة كاملة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

2- يمكنك عمل كريم مرطب لبشرتك داخل منزلك، بدلًا من شرائه، فاخلطي عصير الطماطم مع بعض قطرات من عصير الليمون، وضعي الخليط على بشرتك لمدة ربع الساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

3- تفتيح البشرة حلم كل فتاة، خاصة التخلص من البقع الداكنة التي تظهر في فصل الصيف بسبب التعرض لأشعة الشمس، والطماطم تخلصك من التصبغات المزعجة التي تظهر على أي مكان في الجسم، وتعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين، فدلكي بشرتك بشرائح الطماطم الطازجة، واحرصي على عدم غسل وجهك مباشرة، ولكن اتركي بقايا الطماطم على وجهك ربع الساعة ثم اشطفيه.

4- إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة فاستخدمي الطماطم لتهدئة الاحمرار وعلاج الالتهابات، كل ما عليك هو استخدام ماسك الطماطم والعسل لتهدئة البشرة، واخلطي عصير الطماطم مع عسل النحل، وافردي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه ربع الساعة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

5- الحبوب والرؤس السوداء من أكثر المشكلات المزعجة لنا جميعًا، فاستخدمي ماسك الطماطم للتخلص منها، وضعي شريحة طماطم طازجة على البثور أو حب الشباب لمدة 30 دقيقة، وكرري الماسك يوميا لمدة أسبوعين وستلاحظين النتيجة، أو اخلطي الطماطم مع نصف كوب من دقيق الشوفان، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وافردي العجينة على بشرتك 20 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ، وكرري هذه الوصفة يوميا لمدة شهر للحصول على نتيجة ملحوظة.

6- المسام الواسعة تؤثر في مظهرك وتكون بيئة خصبة لجذب الأوساخ والجراثيم مما يساعد على ظهور الحبوب، فتخلصي من هذه المشكلة بماسك الطماطم، كل ما عليك هو خلط ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج مع قطرتين من عصير الليمون في وعاء، اغمسي قطنة في الخليط، ومرريها على وجهك ودلكيه في حركات دائرية لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

7- احصلي على بشرة صافية ومشرقة بخلط ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم مع أربع ملاعق صغيرة من اللبن الرايب، وافردي الخليط على بشرتك لمدة ربع الساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

8- تخلصي من التصبغات، واحصلي على لون بشرة موحد، خاصة إذا كنت تذهبين للعمل في أوقات النهار وتتعرضين لأشعة الشمس، فاخلطي الطماطم والخيار، وضعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

9- شد البشرة والتخلص من التجاعيد التي تظهر مع تقدم السن ليس حلما مستحيلا كما تتخيلين، فالطماطم تساعدك في ذلك، اخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من الكريمة الحامضة وملعقة صغيرة من الملح ومثلها من الحليب، وافردي الخليط على وجهك واتركيه 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد، وكرري الوصفة مرتين أسبوعيا لمدة شهر للحصول على بشرة صافية.

10- نعومة البشرة مهمة لكل الفتيات، فاستخدمي الطماطم للحصول على بشرة ناعمة، واعصريها وأضيفي لها ملعقتين من الحليب، وقلبي المزيج جيدا وضعيه على وجهك، وكرري الوصفة 3 مرات أسبوعيا للحصول على نتيجة سريعة.

بهذه الوصفات، تتخلصين من مشكلات بشرتك بالطماطم، واحرصي كذلك على تناول كميات كبيرة من المياه والخضراوات والفاكهة الطازجة، والنوم لعدد ساعات كاف يوميا.