loading...

مرأة و طفل

الأسود في الدهانات موضة 2018.. جربيه لمنزل فخم وشيك

الأسود في الديكور

الأسود في الديكور



ألوان الغرف في منزلك ليست مجرد دهانات في الديكور يجب أن تتناسق مع الأثاث والستائر والسجاد، لكنها تؤثر في نفسيتك أنت وأفراد عائلتك، لذلك يجب اختيارها بعناية، ومعرفة فائدة كل لون وما يناسبه من غرف، فما يصلح لغرف النوم لا يتناسب مع الرسبشن، والعكس، لذلك عليك الاهتمام بدراسة التأثير النفسي لكل لون قبل اختيار الدهانات.

واللون الأسود قد يعتبره البعض من الألوان الداكنة التي لا تصلح في دهان الحوائط، ويكتفي به البعض في اختياره كلون لأثاث غرفة النوم أو السفرة، ويمكن أن يكون لون باب الغرف داخل منزلك، ولكن هل فكرت يومًا في اختيار حائط بمنزلك يكون لونه أسود؟، تعرفي أكثر على معايير اختياره في الديكور مع معرفة تأثيره في الصحة النفسية.

- مساحة الغرفة

استخدمي اللون الأسود في الغرف متوسطة الحجم أو الكبيرة، وغالبًا ما يكون أنسب في الرسبشن (غرف الاستقبال)، وتجنبي استخدامه في الغرف الضيقة، لأنه يزيد إحساسك بصغر مساحة الغرفة، فإذا كانت الغرفة صغيرة اكتفي بالأسود في الأثاث فقط، وابتعدي عنه كدهان للحوائط.

- غرف النوم

يمكنك استخدام اللون الأسود في غرف النوم لإضافة الفخامة إلى غرفتك، فاختاري اللون الأسود المنقوش بالألوان الساطعة، أو استخدميه في الحائط الذي يكون خلف السرير، مع بعض النقوشات بالألوان الصارخة كالأحمر والبرتقالي.

- غرف السفرة

استخدمي الأسود في غرف السفرة مع الأثاث الأبيض، وإذا كانت سفرتك سوداء يمكنك اختيار الدهان الأسود أيضًا، لكن احرصي على اختيار بعض البراويز الملونة على الحائط، مع اختيار ستائر وسجاد بألوان فاتحة، لتكسري من حدة اللون الأسود.

- المطبخ

الأسود في المطابخ الألوميتال موضة جديدة نراها في شقق الكثير من الشباب المقبلين على الزواج، فيمكنك استخدام الرخام الأسود، أو تصميم دولاب أسود لتخزين علب المطبخ، مع الثلاجة باللون الفضي، فهذا سيضيف إلى مطبخك فخامة وشكلا مميزا، ويمكنك الخلط بين الأسود والروز أو الأخضر أو البرتقالي.

- التأثير النفسي

إذا نظرت للصورة التالية، ستشاهدين التأثير النفسي لاستخدام اللون الفوشيا والأخضر على سبيل المثال، مع الأسود، فتناسق الألوان يجعلك تشعرين بالفخامة والاسترخاء، بعيدًا عن الأقاويل التي تزعم أن الأسود مرتبط بالاكتئاب، لكن لا يفضل استخدامه في غرف الأطفال بشكل كبير.

اهتمي بديكور شقتك، واحرصي دائمًا على تعطير الغرف وتنسيقها، خاصة غرف الأطفال والمطبخ، لأنها من أكثر الغرف التي تتعرض للفوضى بشكل يومي.