loading...

رياضة مصرية

الدوري| الاتحاد والمقاولون يقصان الشريط.. و«زمالك جروس» يطمح في انطلاقة قوية أمام بتروجت

جروس - نادي الزمالك

جروس - نادي الزمالك



يحتضن استاد الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة مساءً، ضربة بداية الدوري الممتاز لموسم (2018-2019)، حين يستضيف نادي الاتحاد السكندري نظيره المقاولون العرب، ضمن مباريات الجولة الأولى، في لقاء يعد من المباريات الكبرى نظرًا لتاريخ الفريقين فى الدورى، والطموحات المختلفة سواء لزعيم الثغر بعد التدعيم بالعديد من الصفقات أو ذئاب الجبل بعد ظهور مواهب جديد فى نهاية النسخة الماضية.

ويقود المباراة تحكيميًا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية، باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح، طارق مجدي حكمًا للساحة، وسيعاونه الثنائي أحمد حسام، وأحمد نوفل، فيما سيكون عمرو عبد العاطي حكما رابعًا، وكلا من وليد عبد الرازق ومحمود دسوقي حكما خامسا.

واختتم الاتحاد السكندرى استعداداته بإقامة نظام جديد على الفريق وهو خوض تدريبات اليوم الأخير قبل المباراة على فترتين حيث خاض الفريق مرانا فى التاسعة من صباح الإثنين ثم غادر اللاعبون بعد نهاية المران وعادوا مجددًا لخوض مران فى السادسة مساءً ثم دخل الفريق معسكره المغلق.

وسيعتمد الاتحاد السكندري بقيادة مديره الفني محمد عمر، على تشكيلة متوازنة، حيث لن تشهد عددًا كبيرًا من الصفقات الجديدة فسيقتصر الأمر على الدفع ببعضهم مثل أحمد داوودا فى خط الوسط، والعائد للفريق خالد قمر فى قيادة الهجوم مع بناهيني.

ويفتقد الاتحاد فى مواجهة اليوم كلاً من محمد ناصف وخليل نيمار لعدم الجاهزية الفنية، حيث وضع لهما محمد عمر برنامجا خاصا لتجهيزهما للمشاركة فى المباريات بجانب محمد حسن القادم من نبروة للإيقاف.

ومن المتوقع أن يخوض الاتحاد السكندرى المباراة بالتشكيل مكون من: الهانى سليمان فى حراسة المرمى، ورمزى خالد ويلسون ومروان النجار وكريم الديب فى خط الدفاع، ونور السيد وأحمد داوودا وكوريه ديدييه وخالد الغندور فى خط الوسط، وبناهينى وخالد قمر فى خط الهجوم.

على الجانب الآخر، يدخل علاء نبيل المدير الفنى للمقاولون العرب، مواجهة زعيم الثغر بطموح مختلف، حيث يسعى لإظهار مواهب ذئاب الجبل بعدما قام بالاستغناء عن أكثر من نصف فريق الموسم الماضى، خاصة كبار السن، وصعد أكثر من 5 ناشئين.

ويغيب عن صفوف المقاولون العرب لموجهة اليوم، كل من إبراهيم صلاح بعدما وضع يده فى الجبس وكذلك إبراهيم عادل الذى يعانى من شد فى عضلات الفخذ.

وخاض المقاولون العرب عدة مباريات ودية استعدادًا لهذه المواجهة، وآخرها أمام السكة الحديد يوم الخميس الماضى والتى من خلالها استقر الجهاز الفنى على طريقة وتشكيل مباراة اليوم.

«زمالك جروس»

كما يحتضن استاد الجيش السويس، في تمام الساعة التاسعة مساءً، لقاء نادي بتروجيت أمام نظيره الزمالك، حيث يتطلع الفريق الأبيض لبداية مميزة، مع مديره الفني السويسري الجديد، كريستيان جروس، ويقود المباراة تحكيميًا، أمين عمر حكمًا للساحة، وسيعاونه الثنائي هاني عبد الفتاح ومحمد محمود لطفي، فيما سيكون محمد عبد الحافظ حكما رابعًا، وكل من محمد حسن ومحمد يوسف حكما خامسا.

ويدخل السويسري كريستيان جروس، مباراة اليوم أمام بتروجيت، حاملًا العديد من التحديات والأهداف التي يسعى لتحقيقها، حيث يتطلع جروس لاستكشاف الدوري المصري، حيث إنها التجربة التدريبية الأولى له في الملاعب المصرية.

ويسعى جروس، إلى تحقيق الانتصار الأول مع الزمالك، من أجل الدخول مبكرًا في منافسات البطولة، وتجنب نزيف النقاط من أجل مواصلة المشوار نحو استعادة درع الدوري، كما يريد المدرب السويسري، أن يطمئن جماهير الزمالك، على لاعبي الفريق الأبيض، بتحقيق الانتصار على بتروجيت، في افتتاح البطولة المحلية.

ولا شك أن مواجهة بتروجيت بقيادة مديره الفني طارق يحيى، ستمثل ضربة البداية للزمالك، مما يعني أن الانتصار فيها وبنتيجة كبيرة يرسل رسالة تهديد للمنافسين، بأن الأبيض قادم في الدوري وسينافس على اللقب من الجولة الأولى.

وتشير الأرقام والإحصائيات، إلى أن الفريقين تواجها في 24 مباراة سابقة، منذ عام 2006، حيث فاز الزمالك 14 مرة، مقابل الهزيمة 5 مرات، والتعادل في نفس العدد.

وسجل الزمالك 41 هدفًا في مرمى بتروجيت، بينما اهتزت شباكه 24 مرة، وجاء أكبر فوز للفريق الأبيض بنتيجة (3/0)، وتحققت مرتين، بينما كان أكبر انتصار للفريق البترولي (4-2).
 
وبرصيد 5 أهداف، يتربع أحمد جعفر على صدارة هدافي الزمالك أمام بتروجت، يليه كل من محمد إبراهيم، وشيكابالا، برصيد 4 أهداف، بينما سجل لبتروجيت كل من، أحمد شعبان، ومحمد كوفي، ووليد سليمان، وإريك بيكوي، هدفين في مرمى الفريق الأبيض.
 
ولعب 14 لاعبا في صفوف الفريقين، وهم: "أحمد جعفر، وشريف علاء، وباسم مرسي، ومحمد خليفة، ورمزي خالد، وحسام عرفات، ومدحت عبد الهادي، وإسلام جمال، وأشيمبونج، ومحمد سالم، والبوركيني محمد كوفي، ومحمد يونس، ومحمد شعبان، ومحمد عبد السلام".
 
وكانت أول مواجهة بين الفريقين، في 20 أغسطس 2006، وانتهت بفوز الزمالك (2-0)، بينما كانت آخر مواجهة في الموسم الماضي، وحسمها الزمالك أيضًا (3-1).

وكان عمرو زكي صاحب أول هدف في مواجهات الفريقين، وأحرز الهدف الثاني عبد الحليم علي، فيما سجل كل من، محمود عبد العزيز، وكاسونجو (هدفين)، ومحمد شاهين لبتروجت، في آخر مباراة.

يشار إلى أن قائمة الزمالك للمباراة جاءت كالتالي: "حراسة المرمى الثنائي محمود عبد الرحيم (جنش)، عماد السيد، عمر صلاح، وفي خط الدفاع محمد عبد الغني، محمود حمدي الونش، محمود عبد العاطي دونجا، بهاء مجدي، أحمد فتوح، كماتشو، حمدي النقاز، حازم إمام، وفي خط الوسط محمود عبد العزيز، محمد حسن، أيمن حفني، يوسف أوباما، إبراهيم حسن، عبد الله جمعة، محمد إبراهيم، محمود عبد المنعم كهربا، محمد عنتر، مصطفى فتحي، وفي خط الهجوم كاسونجو كابونجو، حميد أحداد".